اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العربية: عشرات الجرحى في هجمات صاروخية على مخيم للنازحين في مأرب باليمن

صواريخ حوثية - صورة
صواريخ حوثية - صورة أرشيفية

أفادت قناة العربية الإخبارية، اليوم الخميس، بسقوط عشرات الجرحى في هجمات صاروخية على مخيم للنازحين في ضواحي مدينة مأرب اليمنية.

وأوضحت القناة أن المخيم الذي استهدفته ميليشيات الحوثي في مأرب تديره منظمة الهجرة الدولية.

وفي السياق، أعرب وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني، الأحد، عن استنكاره بأشد العبارات استهداف ميليشيات الحوثي لمدينة مأرب بـ 4 صواريخ إيرانية.

وقال الأرياني، في تغريده على تويتر: "ندين ونستنكر بأشد العبارات جريمة استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، للأحياء السكنية في مدينة مأرب بأربعة صواريخ باليستية "ايرانية الصنع"، سقطت في مناطق متفرقة، وأسفرت عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة، وتضرر المنازل والمصالح العامة والخاصة".

وأضاف: أن "استهداف مليشيا الحوثي المتكرر لمدينة مأرب المكتظة بالملايين من السكان والنازحين بالصواريخ الباليستية يأتي ضمن محاولاتها الايقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين، في عمل انتقامي جبان، يعكس ارهابها ودمويتها وخسائرها الغير مسبوقة في جبهات القتال وفشلها في تحقيق اي مكاسب عسكرية".

وتابع قائلا: "نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة قصف مليشيا الحوثي لمدينة مأرب بالصواريخ المهربة من إيران، باعتباره جريمة حرب، والعمل على تصنيف المليشيا منظمة ارهابية، وملاحقة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب".

وقد أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن تدمير 4 طائرات مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي لاستهداف المنطقة الجنوبية.

وأوضح التحالف أن إطلاق المسيرات تزامن مع إطلاق 4 صواريخ باليستية باتجاه مدينة مأرب اليمنية، مشيرا إلي أننا رصدنا استخدام الحوثيين لمنشآت ذات طابع مدني لعملية التحضير والإطلاق.

وأعلنت قناة العربية، عن إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية لــ 3 صواريخ على مأرب باليمن خلال ساعة واحدة.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت العربية بأن الميليشيات الحوثية أطلقت صاروخين على مدينة مأرب اليمنية.

وقد كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس السبت، عن تنفيذ 11 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح التحالف أن الاستهدافات ضد ميليشيا الحوثي بمأرب دمرت 7 آليات عسكرية وأسفرت عن مقتل أكثر من 60 عنصرا.