اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

السعودية تعلن رسميا الإفراج عن السعودي الموقوف بباريس بقضية خاشقجي وعودته للمملكة

سفارة السعودية في
سفارة السعودية في فرنسا

أعلنت سفارة المملكة السعودية فى فرنسا، اليوم الأربعاء، الإفراج عن المواطن السعودي الموقوف فى باريس، إثر تشابه أسماء مع أحد المتهمين فى قضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، وعودته إلى المملكة.
وقالت السفارة السعودية -فى بيان أوردته فضائية "سكاى نيوز" مساء اليوم-:"تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى فرنسا الإفادة بأنه جرى متابعة موضوع المواطن المشار له مع الجهات الفرنسية".

عدم علاقته بالموضوع

وأضاف البيان، أن السفارة السعودية تابعت موضوع المواطن المشار له، لاستكمال اللازم حيال إثبات واقعة تشابه الأسماء، وعدم علاقته بالموضوع، كما قام مسؤولي السفارة بزيارته في مقر احتجازه والاطمئنان على أوضاعه.

إطلاق سراح المواطن السعودي

وأكد البيان أنه قد تم إطلاق سراح المواطن السعودي مساء الأربعاء، وغادر إلى السعودية.

وفى وقت سابق من اليوم، كشفت السفارة السعودية لدي فرنسا، حقيقة ما تم تداوله في وسائل الإعلام بشأن توقيف مواطن سعودي يشتبه به في قضية جمال خاشقجي.
وقالت السفارة -فى بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس” - إن ما تم تداوله غير صحيح، وأن من تم إيقافه لا علاقة له في القضية المتناولة، وعليه فإن سفارة المملكة تطالب بإخلاء سبيله فوراً.

إلى ذلك، أقرت السلطات الفرنسية، الأربعاء، بحدوث خطأ في تحديد هوية رجل اعتقل في مطار شارل ديجول بباريس بزعم علاقته بالقضية.