اهم الاخبار
السبت 29 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

علا رشدي تثير الجدل بعد نشرها صورة لها أثناء أداء الصلاة بـ«البيجامة».. صور

علا رشدي
علا رشدي

أثارت الفنانة المصرية علا رشدي الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، تزامنًا مع نشرها صورة لها أثناء أداء الصلاة برفقة ابنها الصغير، ولكنها لم تسلم من الإنتقادات، نظرا لأدائها الصلاة ببنطال مرسوم عليه سانتا كلوز، ولذلك اتهمها الكثير بأنها مخطئة بتصرفها وأنها تحتفل بالكريسماس.

صورة علا رشدي بالبيجامة

ونشرت علا رشدي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة لها وهى تصلي بالحجاب أثناء الصلاة إلا أنها كانت ترتدي «بيجاما» وعليها «سانتا كلوز»، وجاءت أبرز تعليقات الجمهور، كالتالي: «نسيت تلبس الاسدال مستعجله»، وعلق آخر: «الصلاه ياحبيبتي باسدال وربنا يباركلك في اولادك وتعليمهم كل حاجه كويسه».

علا رشدي

فيما علق آخرون: «مافيش صلاه بالبنطلون هو أي هبل، هى الصلاة بقت بالبنطلون ولا ايه اتقى الله يافنانة».

بينما علق آخر، قائلاً: «ناس ماعندهش الحد التدنى من الموعظة الحسنة، بدل التشجيع والنصح برفق فلباس الصلاة نازلين تريقة، مس احسن من اللي ما بتصليش».

وبهذه التعليقات، يبدو أن الجمهور علق دون أسانيد دينية واضحة على حكم الصلاة ببنطلون.

حكم الصلاة بالبيجامة والبنطال للنساء؟

وفي هذا السياق، نذكر أن الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء، كان أوضح حكم صلاة المرأة بالبيجامة وملابس النوم، وقال إن المرأة مأمورة في الصلاة بستر عورتها التي تشمل جميع جسدها فيما عدا الوجه والكفين، مشير إلى أن الشرع لا يتوقف عند الأسماء، مؤكدًا أن صلاة المرأة بالبيجاما أو غيرها، يجوز ما دام مغطيًا لجسدها وعورتها المأمورة بسترها.

وأضاف الدكتور محمود شلبي، أن البيجامة ما دامت غير كاشفة لما تحتها أو شفافة، فيجوز الصلاة بها أو بغيرها.

اخر اعمال الفنانة علا رشدي

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة علا رشدي هو مشاركتها في مسلسل بـ 100 وش، الذي تم عرضه في السباق الرمضاني عام 2020، وكان المسلسل من بطولة عدد من النجوم، وهم نيللي كريم، آسر ياسين، علا رشدي، إسلام إبراهيم، مصطفى درويش، شريف دسوقي، حسن أبو الروس، زينب غريب، دنيا ماهر، حنان يوسف، سلوى محمد علي، لؤي عمران، محمد عبدالعظيم، وغيرهم.