اهم الاخبار
الجمعة 28 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

عمر كمال يؤكد براءته من نقابة المهن الموسيقية بعد واقعة تمور وحليب

الوكالة نيوز

قال مطرب المهرجانات عمر كمال، إن نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر حققت معه بشأن ما نسب إليه من اساءه لبلده مصر بسبب واقعة تمور وحليب في حفله الأخير في المملكة العربية السعودية، مؤكدًا أنه تم نفي جميع التهم وبراءته.

وقال كمال، خلال مقطع فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "طلبت التحقيق معى فى النقابة وقطعت حفلاتى فى الخارج وعدت إلى مصر، وكلمت النقابة والناس المحترمة استجابت ونزلت للتحقيق، وأنا قدمت كل ما يثبت أنه لا علاقة لي بالاتهامات التى نسبت ليا لا فعلا ولا كتابة، والناس فى النقابة تفهموا وجهة نظرى".

وأضاف: "أنا فى انتظار نتيجة التحقيق، وكل الشكر للناس اللى وقفت جنبى وكل الشعب المصرى إخواتى وحبابيبى، وشكرا للنقابة على استجابتها للتحقيق معايا، وأنا استحالة أسيء لبلدى أو أقول حاجة زى كده".

كما نشر مطرب المهرجان الشعبي عمر كمال، صورة له من داخل النقابة، بعد خضوعه للتحقيق، معلقا عليها قائلًا التالي: "نقابة المهن الموسيقية، الحمد لله ربنا كريم ومش رايد أن حد يشمت فيا".

أول تعليق من الفنان هاني شاكر على واقعة تمور وحليب لعمر كمال

علق الفنان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، على على ما قاله مطرب المهرجان الشعبي عمر كمال مؤخرا، حيث أنه قام بتغيير كلمات أغنيته من "خمور وحشيش" إلى "تمور وحليب"، خلال إحدى حفلاته فى المملكة العربية السعودية.

نقابة المهن الموسيقية تقرر إحالة عمر كمال إلى التحقيق بعد واقعة تمور وحليب

وعلى الفور قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هانى شاكر بإحالة عمر كمال إلى التحقيق، بعد تغيير كلمات اغنيته مبررا ذلك بأنه يقف على أرض طاهرة، على الرغم من أن الفنان هانى شاكر طلب منه تغيير الكلمات من قبل.

اول تعليق من الفنان هاني شاكر على واقعة تمور وحليب لعمر كمال

وقال الفنان هاني شاكر التالي: إنه من واجبنا أن نتحرك ضد أى إساءة لمصر.

واضاف :" كلنا استفزنا كلام عمر كمال ،واحنا مش بس بنتحرك علشان ولادنا.. أحنا بنتكلم عن أبناء الأمة العربية كلها، وكل الأراضى العربية طاهرة ومقدسة.. أمال أحنا بنضحى بولادنا ليه؟"

الفنان هاني شاكر لعمر كمال: لما أنت عارف أن الكلام ده غلط، بتغنيه هنا فى مصر ليه؟
وأضاف نقيب المهن الموسيقية خلال اتصال هاتفى، ببرنامج "على مسئوليتى"، والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى: لما أنت عارف أن الكلام ده غلط، بتغنيه هنا فى مصر ليه؟.. وأحنا نستنهض الدولة كلها أن تساعد النقابة في تقنين أوضاع الموسيقى في مصر فى إنتاج الأغانى والمسرحيات في مصر".

وتابع هانى شاكر: "أنا استغربت من جرأة عمر كمال، إنه يقول الكلام ده، والناس مش مصدقة اللى بيحصل ده، وتم إبلاغ عمر كمال بالتحقيق وهو جاى بكرة، وهيحضر التحقيق، وهيكون في عقاب كبير.. ولما نشوف اللجنة هتقول أيه، هناك مجموعة من الراب قدمت وبتاخد تصاريح وتوقع على إقرار للالتزام بالكلام، وهى محاولة مننا لاحتضان هذا اللون الجديد، والسيطرة على ما يحدث فى الساحة الفنية.

نقابة الموسيقيين تحيل عمر كمال إلى التحقيق بعد واقعة "تمور وحليب"

وجاء فى بيان نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر: مصر وطن مُقدس ومُصان.. عرفت التوحيد قبل الأديان.. واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذا وأمانا.. وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار.. حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها  فحاولوا إهانتها فى كلامهم بقصد أو بغير قصد، لكن مصر لا تُهان".

وأضافت النقابة فى بيانها: "فى آخر حفلات المطرب عمركمال حينما سُئل عن سبب استبدال كلمتى خمور وحشيش بتمور وحليب فى أغنيته الشهيرة فقال: أنا واقف علي أرض طاهرة.. علما بأن الفنان هانى شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ فى وجدان النشء".

وتابع البيان: "يستنهض الفنان هانى شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث فى مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كل فى موقعه والتصدى لكل ما هو مسف وردىء علي الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق فى فن نظيف".

واختتم البيان: "وعليه فقد تمت إحالة المطرب عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسىء إلى مصر وصدور القرار المناسب فور الانتهاء من التحقيق".

وكان مطرب المهرجان الشعبي عمر كمال قد قام بتغيير كلمات أغنيته من "خمور وحشيش" إلى "تمور وحليب"، خلال إحدى حفلاته فى المملكة العربية السعودية، مبررا بأنه يقف على أرض طاهرة، على الرغم من أن الفنان هانى شاكر طلب منه تغيير الكلمات من قبل.