اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

ما هو السبب وراء إيقاف الفنان «عمر كمال»؟ وعودته مرة اخرى..تفاصيل

عمر كمال في حفلته
عمر كمال في حفلته بالدول العربية

أعلنت نقابة المهن الموسيقية عن قرار احالة إيقاف «عمر كمال»،الصادر من نقيب المهن الموسيقية الفنان «هاني شاكر»،وذلك بعد واقعة تغيير كلمات أغنيته الشهيرة «بنت الجيران»من كلمات «خمور وحشيش»الي كلمات «تمور وحليب» ‏وذلك خلال إحدى أحياء حفلات بإحدى الدول العربية، وكان رده على ذلك التغيير ،هو انه يقف على أرض طاهرة،على الرغم من طلب الفنان «هاني شاكر» له بتغيير كلمات أغنية بنت الجيران من قبل،ولكنه لم يستجيب،وبالتزامن مع هذا الصدد يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز»في السطور التالية والخدمات الذي يقدمها لقارئِ السبب وراء إيقاف الفنان «عمر كمال»وعدوته مرة أخرى.

ما هو السبب وراء إيقاف الفنان «عمر كمال»؟

‏أعلنت نقابة المهن الموسيقية احدى قراراتها من خلال نقيب الفنانين الفنان «هاني شاكر» بقرار احالة الفنان «عمر كمال»إلى التحقيق،وذلك بعد واقعة  تغيير  كلمات أغنية الشهيرة «بنت الجيران» من «خمور وحشيش» الي «تمور وحليب»بإحدى الحفلات ،الذي كان يحييها بالدول العربية؛ليعلق الفنان «عمر كمال» على هذا التغيير بإنه يقف على أرض طاهرة.

بيان نقابة المهن الموسيقية بإيقاف الفنان «عمر كمال»

‏أصدرت نقابة المهن الموسيقية إيقاف الفنان عمر كمال حيث وجاء البيان التالي:«مصر وطن مقدس ومصان.. عرفت التوحيد قبل الأديان،واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذا وأمانا،وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار،حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها  فحاولوا إهانتها فى كلامهم بقصد أو بغير قصد، لكن مصر لا تهان».


كما استكملت النقابة بيانها كالأتي:«فى آخر حفلات المطرب عمركمال حينما سئل عن سبب استبدال كلمتى خمور وحشيش بتمور وحليب فى أغنيته الشهيرة ،فقال: أنا واقف علي أرض طاهرة،علما بأن الفنان هانى شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ فى وجدان النشء».

وأضاف  بيان النقابة الموسيقية«يستنهض الفنان هانى شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث فى مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كل فى موقعه والتصدى لكل ما هو مسف وردىء على الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق فى فن نظيف».

وانتهت النقابة الموسيقية بيانها كالتالي:«وعليه فقد تمت إحالة المطرب عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسىء إلى مصر وصدور القرار المناسب فور الانتهاء من التحقيق».

عودة الفنان «عمر كمال»مرة اخرى

‏حذرت نقابة المهن الموسيقية بالتعامل مع الفنان «عمر كمال»والفنان «حسن شاكوش» ومطالبتهم،بعد ذلك بحذف الكلمات الخارجة واستبدالها بأخرى ،وذلك ما حدث بالفعل ؛ليعود الثنائي للغناء مرة أخرى من جديد بعد تقديمهما الاعتذار.