اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

قوات ومليشيات إثيوبية تهاجم الجيش السوداني للمرة الثانية خلال أسبوع

الجيش السوداني -
الجيش السوداني - أرشيفية

شنت قوات إثيوبية ومليشيات تابعة لها، فجر اليوم الإربعاء، هجوما على الجيش السوداني داخل أراضيه، فى هجوم هو الثاني من نوعه خلال أسبوع.

وقالت مصادر عسكرية سودانية مطلعة -فى تصريحات لموقع "سودان تربيون" مساء اليوم - إن "القوات الإثيوبية ومليشيات الأمهرا شنت فجر الأربعاء، هجوما بالمدفعية الثقيلة داخل الأراضي السودانية".

عدم سقوط ضحايا

وأضافت، أن الهجوم الجديد استهدف منطقة تايا ومعسكر شاي بيت، بمحلية باسندة بالشريط الحدودي، شرقي البلاد، مؤكدة عدم سقوط ضحايا سواء من العسكريين أو المدنيين القاطنين في المنطقة التي تعرضت للهجوم.

إثيوبيا حشدت قوة عسكرية في المناطق الحدودية

وبيّنت المصادر، أنّ إثيوبيا حشدت قوة عسكرية في المناطق الحدودية المحاذية لمحليتي القريشة وباسندة بالقرب من مستوطنة ملكامو التي شهدت أحداث السبت.

وقالت المصادر العسكرية السودانية، إن إثيوبيا أرسلت تعزيزات ليل الثلاثاء، عبر 13 ناقلة جند، إلى مناطق شنفا مريم الحدودية المحاذية لبلدة تايا السودانية، وهي قوات أرسلت من منطقة شهيدي بإقليم تيجراي.

التصدى لمجموعات مسلحة من قوميات تيجراي

وأضافت، أن التعزيزات المُرسلة من منطقة شهيدي قد يكون هدفها التصدى لمجموعات مسلحة من قوميات تيجراي والقمز والكومنت التي تنفذ عمليات عسكرية ضد الأمهرا والجيش الحكومي.
وتوقعت المصادر، استمرار التصعيد الحربي بين السودان وإثيوبيا في ظل التحشيد العسكري المستمر.