اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

اليمن : الحوثيون قتلوا عددا من مشايخ القبائل رفضوا تجنيد مقاتلين بصفوفها

أعلن وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، أن مليشيا الحوثي قامت بتصفية عددا من مشايخ القبائل، رفضوا تجنيد مقاتلين فى صفوفها. ونشر الإرياني، سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر مساء اليوم الأربعاء، حذر فيها، من حملة ضغوط وابتزاز تمارسها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على مشائخ القبائل في المناطق الخاضعة لسيطرتها لاجبارهم على حشد المقاتلين في صفوفها، بمن فيهم الأطفال، بهدف تعويض خسائرها غير المسبوقة

المبعوث الأمريكي إلى اليمن: حان وقت اتحاد اليمنيين لمواجهة تهديدات الحوثي

أكد المبعوث الأمريكي لليمن، تيم ليندركنج، اليوم السبت، خلال لقائه بوزير الخارجية اليمن، أحمد عوض بن مبارك، على هامش منتدى حوار المنامة، على أنه حان الوقت لجميع اليمنيين للتوحد ومواجهة التهديدات والاستفزازات الحوثية.

وزير إعلام اليمن : مليشيا الحوثي تصعد من عمليات تجنيد الأطفال بصنعاء

أكد وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، أن مليشيا الحوثي الانقلابية، صعدت من عمليات تجنيد الأطفال في العاصمة المختطفة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها. وقال الإرياني - فى تصريحات صحفية مساء اليوم الجمعة - إنّ مليشيا الحوثي صعدت من عمليات تجنيد الأطفال والزج بهم في هجمات انتحارية على خطوط النار في جبهات القتال جنوب وغرب محافظة مأرب، ما أدي إلى سقوط المئات منهم بشكل يومي بين قتيل وجريح وأسير‏.