اهم الاخبار
الخميس 20 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مكتشفة أوميكرون تصف أعراض المتحور الجديد لكورونا

الوكالة نيوز

بيّنت مكتشفة متحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا فى جنوب إفريقيا، انجيليك كويتزي، أعراض المتحور الجديد، الذي أثار الفزع فى أنحاء العالم.
ونوهت كويتزي -فى حديثها مع صحيفة "التلجراف" البريطانية السبت- أنها لاحظت بأوائل نوفمبر الجاري ظهور عدد من "الأعراض الغريبة" على مرضى بكورونا المستجد، هم 4 أفراد من أسرة واحدة، وفقا لقناة "العربية".

أعراض كورونا المعروفة لم تظهر

وقالت رئيسة الجمعية الطبية فى مدينة بريتوريا، العاصمة الإدارية لجنوب إفريقيا، إن أعراض "كورونا" المعروفة، لم تظهر على أي منهم، وأهمها فقدان حاستي الشم والذوق “وفي المقابل كان كل منهم يشعر بتعب شديد ليوم أو يومين، إضافة لآلام بالعضلات وسعال جاف، مع حكة بالحلق، فيما عانى عدد قليل فقط من حمى معتدلة”.

وأوضحت الطبيبة التى تعمل فى المجال الطبي منذ أكثر، أن ما فعلته الدكتورة هو قيامها في 18 نوفمبر الجاري، بإبلاغ ما توصلت إليه من نتائج إلى "المجلس الاستشاري للقاح" في جنوب إفريقيا، فأسرع بدوره وأبلغ السلطات المحلية التي نبهت "منظمة الصحة العالمية" وغيرها.

وعلى إثر ذلك، أشادت الولايات المتحدة بعلماء جنوب إفريقيا “للإبلاغ بسرعة عن المتحور الجديد، ومشاركتها هذه المعلومات مع العالم”.