اهم الاخبار
السبت 29 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب علاء قريطم: افتتاح طريق الكباش يزيد معدلات الاستثمار وينعش الاقتصاد المصري

النائب علاء حمدي
النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب

أكد النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر في حفل اسطوري يعد حدثًا تاريخيًا، سيعمل على زيادة وانتعاش حركة السياحة في مصر وزيادة عدد السياح الأجانب.

واشار قريطم إلى أن قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح الطريق ابهر العالم أجمع، مما سيحول مصر إلى أكبر دولة جاذبة للسياحة وتحقيق طفرة للقطاع السياحي في مصر .

وأضاف قريطم أن ازدهار السياحة يتبعه ازدهار في كل القطاعات المرتبطة بها، فتعمل خطوط الطيران، والفنادق، والنقل الداخلي، مما يؤدي إلى زيادة في العملة الأجنبية وتعزيز الاحتياطي النقدي وتحسين سعر الصرف، وبالتالي تقليل تكلفة الاستيراد وتقليل سعر بيع السلع للمواطن، مؤكداً أن افتتاح طريق الكباش يضاعف فرص انتعاش الاقتصاد والسياحة ويزيد معدلات الاستثمار .

زيادة الأمان والاستقرار

وأشار عضو  مجلس النواب، إلى أن تطوير وافتتاح طريق الكباش بالأقصر له مردود اقتصادي كبير، ومؤشر إيجابي عن زيادة الأمان والاستقرار في مصر بفضل جهود القيادة السياسية في تنفيذ المشروعات القومية.

وقال قريطم أن إعادة افتتاح طريق الكباش سوف يُحول محافظة الأقصر إلي مزارًا سياحيًا عالميًا والإرتقاء وإظهار المعالم السياحية بشكل لائق مما يساهم في إنتعاش حركة السياحة بشكل كبير، مؤكدًا أن العالم شهد عظمة مصر وتاريخها وحضارتها العريقة في الافتتاح التاريخي .