اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

وزير التعليم يضع تصور لإنشاء مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون التعليم

الوكالة نيوز

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور «طارق شوقي»، بإستقبال الأمين العام المساعد لقطاع الشؤون الأجتماعية بجامعة الدول العربية،السفيرة «هيفاء أبو غزالة»، بهدف وضع تصور لإنشاء مجلس الوزراء العرب،الذي يكونوا مسؤولين عن شؤون التعليم.

وكان ذلك الاجتماع بحضور الدكتور «رضا حجازى» نائب وزير شؤون المعلمين، والدكتورة «هانم أحمد» مستشار وزير العلاقات الدولية، ووزير مفوض «دعاء خليفة» مدير إدارة التربية والتعليم والبحث العلمي بجامعة الدولة العربية.

وفي هذا الصدد يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز» في السطور التالية  خطط وزير التربية والتعليم والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، لوضع تصور لإنشاء مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون التعليم.

وزير التربية والتعليم يستهدف إعداد تصور جديد للمجتمع التعليمي ككل

أعرب أعضاء إجتماع الدكتور «طارق شوقى» مع أعضاء لجنة الجامعة العربية، عن تقديره للجهود، التي تبذلها جامعة الدول العربية للمساهمة، في تنفيذ الأهداف في المنطقة العربية وخاصة في مجال تطوير التعليم، وتنمية وتهذيب المجتمع ككل.

وزير التربية والتعليم «جوانب المشروع القومى للدولة المصرية لتطوير التعليم»

أستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جوانب المشروع القومى للدولة المصرية لتطوير التعليم، الذى يستهدف إعداد تصور جديد للمجتمع التعليمى ككل، ليصبح الطالب أكثر إقبالًا على التعلم والإبتكار، مؤكداً علي  أن الوزارة تعمل جاهدة؛ لتطوير مناهج التعليم لتوائم متطلبات سوق العمل المتزايدة، سواء على المستوى المحلى الأقليمي  أو الدولى.

وتابع شوقي عن  تعزيز وتنمية المهارات لدى النشء والشباب، وبالتزامن مع تطوير المناهج، يتم أيضًا العمل على برامج تأهيل وتدريب شاملة للمعلمين على تدريس المناهج الجديدة.

وزير التربية والتعليم «مستقبل التعليم الفني سيكون مختلفًا»

أكد الدكتور «طارق شوقي» على  أن مستقبل التعليم الفني، سيكون مختلفًا من خلال عمل  الوزارة على جذب المزيد من الطلاب، عن طريق ربط التعليم الفني بأكمله ،بسوق العمل المصري والعربي والعالمي، واستحداث تخصصات جديدة، مثل (الذكاء الاصطناعي، المجوهرات، البرمجة وعمل الموانئ)؛ لتلبية احتياجات سوق العمل.

السفيرة هيفاء أبو غزالة «إن تجربة تطوير التعليم في مصر أصبحت ملهمة لعدد من الدول العربية»

أكد  الامين العام المساعد  لقطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية السفيرة «هيفاء أبو غزالة» ، على الجهود التي تقوم بها مصر حاليًا لتطوير التعليم، وعلقت علي هذا التطور قائلة «إن تجربة تطوير التعليم في مصر أصبحت ملهمة لعدد من الدول العربية، وهناك اتجاه لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التعليم».

وتابعت حديثها قائلة«أن قرار إنشاء مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون التعليم، سيسهم في تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للأجيال العربية بما يكفل لهم البنية التعليمية الخصبة، انطلاقًا من أن التعليم حق للجميع.