اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المبعوث الأممي لليبيا المستقيل يحذر من تداعيات عدم إجراء الانتخابات بموعدها

المبعوث الأممي لليبيا
المبعوث الأممي لليبيا يان كوبيش - أرشيفية

حذر المبعوث الأممي لليبيا، الذي أعلن استقالته من منصبه أمس الثلاثاء، يان كوبيش، من تداعيات عدم إجراء الانتخابات الليبية فى موعدها المقرر 24 ديسمبر المقبل، مؤكدا أن هذا الأمر سيؤدي إلى مزيد من الصراع والانقسام.
وذكر المجلس الرئاسي الليبي -فى بيان صدر عنه اليوم الأربعاء- أن المبعوث الأممي لليبيا، أكد على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها "رغم الملاحظات" التي أبدتها بعض الأطراف بشأن القوانين المنظمة للانتخابات، مشدداً على أنه يجب على جميع الأطراف المشاركة بالانتخابات والقبول بنتائجها، وفقا لفضائية "العربية".

عبور البلاد لبر الأمان

وأضاف البيان، أن كوبيش، اعتبرالمرحلة الراهنة "حساسة جداً لعبور البلاد إلى بر الأمان عبر صناديق الاقتراع"، مشيراً إلى أن القضاء "سيكون هو الفيصل في شأن الاعتراض حول بعض الشخصيات المترشحة للانتخابات".

يأتي ذلك، بعدما أعلن المبعوث الأممي لليبيا، يان كوبيش، مساء الثلاثاء، استقالته من منصبه بصورة مفاجئة، لتأتي الاستقالة قبل مرور عام على تعيينه رئيسا لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

لم يقدم أي سبب رسمي

وأوضحت مصادر دبلوماسية أن كوبيتش، لم يقدم أي سبب رسمي في الوقت الحالي لهذه الاستقالة المفاجئة، قبل شهر من الانتخابات الرئاسية المقررة في ليبيا، وفقا لموقع “سكاى نيوز عربية”.