اهم الاخبار
الإثنين 29 نوفمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

البرهان : نحرص على تطوير القوات المسلحة السودانية

الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح البرهان -من وكالة الأنباء السودانية

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، حرصه على تطوير القوات المسلحة و ذلك بالاهتمام بالفرد و المعدة و بيئة العمل مشيدا بتضحيات القوات النظامية في أداء واجبها وحمايتها ودفاعها عن الوطن.
وقال البرهان -فى تصريحات صحفية أوردتها وكالة الأنباء السودانية "سونا" اليوم الاثنين- إن الاتفاق السياسي الذي تم توقيعه يوم أمس الأحد يمهد لفترة انتقالية ذات أهداف محددة تتمثل في بسط الأمن و معالجة قضايا معاش الناس و استكمال مطلوبات السلام مع الاستعداد للانتخابات الحرة النزيهة في يوليو ٢٠٢٣.

المحافظة السلام

وفى وقت سابق من اليوم، قال رئيس الوزراء الانتقالي، عبدالله حمدوك، إنه من ضمن أسباب عودته إلى منصبه هو المحافظة على السلام وإكمال اتفاق جوبا.

وأكد حمدوك -فى تصريحات صحفية الاثنين- أن الحكومة السودانية ملتزمة بالمسار الديمقراطي وإقامة الانتخابات وكل قضايا التحول الديمقراطي من تكوين المفوضيات والمجلس التشريعي وإكمال هياكل العدالة، وحرية التعبير والتجمع السلمي والمُضي قدما في قضايا العدالة والعدالة الانتقالية وكل المكاسب التي تحققت، وفقا لوكالة الأنباء السودانية"سونا".

الحفاظ على المكاسب الاقتصادية

وشدد عبد الله حمدوك، على أهمية الحفاظ على المكاسب الاقتصادية التي تحققت والمحافظة على العلاقات الجيدة التي تطورت خلال العامين الماضيين مع المؤسسات المالية الدولية، مشيرا إلى أن موازنة العام الجديد ستمضي في نهج الإصلاح الاقتصادي بما يخدم مسار التنمية بالبلاد.