اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مجلس السيادة : الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك يخدم مصلحة السودان العليا

الفريق أول محمد حمدان
الفريق أول محمد حمدان دقلو

شدد نائب رئيس مجلس السيادة فى السودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو، على أن الاتفاق السياسي المبرم بين قائد الجيش، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء الانتقالي، عبد الله حمدوك، فى الخرطوم أمس الأحد، يخدم مصلحة السودان العليا.

وقال دقلو -خلال التنوير الذي قدمه لضباط الشرطة من رتبة عميد فما فوق، بدار الشرطة ببري اليوم الاثنين- إن الشرطة السودانية تعرضت لضغط كبير خلال الفترة الماضية، غير أنها ظلت صامدة تؤدي دورها المنوط بها.

تصحيح مسار ثورة ديسمبر المجيدة

وأوضح نائب رئيس مجلس السيادة، أن الإجراءات التي تم اتخاذها في الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي، تهدف لتصحيح مسار ثورة ديسمبر المجيدة، مشيراً إلى الاتفاق السياسي الذي تم توقيعه، والذي تعهدت الأطراف من خلاله، على ضرورة العمل سوياً لاستكمال تصحيح مسار الثورة والانتقال الديمقراطي بما يخدم مصلحة السودان العليا وضرورة نجاح الفترة الانتقالية وصولاً لحكومة مدنية منتخبة بإرادة الشعب.

من جانبه، أكد رئيس هيئة التوجيه والخدمات، الفريق شرطة رزين سليمان مصطفى، أن التنوير الذي قدمه نائب مجلس السيادة كان وافياً، حيث تناول مجمل الأوضاع بالبلاد منذ الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي في جميع النواحي الأمنية والسياسية والاقتصادية.