اهم الاخبار
الإثنين 06 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

اليوم.. تعطيل الدراسة بالمعاهد الأزهرية في 10 المحافظات

اليوم.. تعطيل الدراسة
اليوم.. تعطيل الدراسة بالمعاهد الأزهرية في 10 المحافظات

قرر قطاع المعاهد الأزهرية تعطيل الدراسة اليوم الأحد في 10 محافظات بسبب موجة الطقس السئ التي تضرب البلاد، هي القاهرة، والجيزة، والقليوبية، ودمياط، والمنوفية، والبحيرة، والإسكندرية، ومطروح، كفر الشيخ، والدقهلية.

تعطيل الدراسة بالمعاهد الأزهرية
 

جدير بالذكر أن 10 محافظات قررت في وقت سابق تعطيل الدراسة اليوم الأحد، بسبب موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد، والتي عطلت الدراسة حرصا على سلامة الطلاب.

وشملت قائمة المحافظات التي قررت تعطيل الدراسة غدا الأحد: (القاهرة، والجيزة، والقليوبية، ودمياط، والمنوفية، والبحيرة، والإسكندرية، ومطروح، كفر الشيخ، والدقهلية).

كما حذرت هيئة الارصاد الجوية،كما ان أكدت هيئة الارصاد الجوية علي ضرورة التعامل مع هذه العاصفة بحذر شديد من خلال بعض من التحذيرات، وبالتزامن مع هذا الصدد يستعرض لكم الموقع الإلكتروني «الوكالة نيوز» حقيقة تعليق الدراسة غدًا الاحد في عدد من المحافظات في مصر 2021.

حقيقة تعليق الدراسة في محافظة القليوبية

أعلن محافظ القليوبية اللواء «عبد الحميد الهجان» عن قرار تعليق الدراسة في مدارس المحافظة،غداً الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية،كما اكد علي ‏اتخاذ كافة الأجهزة الأمنية بالمحافظات التدابير والاحتياطات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية،التي تمر بها محافظات مصر،وهي سقوط امطار رعدية،وحالة في الجو غير مستقرة.

حقيقة تعليق الدراسة في محافظة البحيرة

اعلن محافظ البحيرة  اللواء «هشام امنه»عن تعليق الدراسة في مدراس المحافظة غدًا،الموافق الاحد في المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ،بسبب سوء الأحوال الجوية التي تمر بها محافظات مصر ،ويرجع ذلك للحفاظ علي سلامة الطلاب والمعلمين،كما يستثني من ذلك القرار قيادات واطقم العمل علي حسب الاحتياجات التي تطلبها المدارس والإدارات.

حقيقة تعليق الدراسة في محافظة  المنوفية

قرر محافظ المنوفية تعليق  الدراسة بالمدارس  الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية التابعة للمحافظة،غدًا الأحد، بمراحل التعليم المختلفة  باستثناء التعليم الجامعى، بسب اسوء الأحوال الجوية،وتعرض البلاد الي الأمطار ،وتم الاعلان عن ذلك القرار للحفاظ علي صحة وسلامة الطلاب والمعلمين في المحافظة.

كما اكد  محافظ المنوفية على وكيل وزارة التربية والتعليم، بضرورة اتخاذ كافة  الإجراءات الاحترازية،لتنفيذ القرار وذلك بالتنسيق  مع الإدارات التعليمية داخل نطاق  المحافظة،وعلى رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميدانى بالشارع ورفع الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار وإعداد تقرير فورى بالموقف.

حقيقة تعطيل الدراسة في محافظة الاسكندرية

أعلن محافظ الاسكندرية اللواء «محمد الشريف»عن تعليق الدراسة غدًا،الموافق الاحد،في المدارس الخاصة والمعاهد الأزهرية والخاصة داخل  المحافظة،للحفاظ علي سلامة الطلاب والطالبات والمعلمين،بسبب سوء الاحوال الجوية والتحذيرات التي اعلنتها هيئة الارصاد الجوية عن استمرار محافظات مصر في التعرض لموجة من الطقس السئ وامطار غزيرة تصل الي امطار رعدية،كما استثني من ذلك القرار القيادات واطقم العمل وفقاً لاحتياجات مديروا الإدارات التعليمية.

حقيقة تعطيل الدراسة في محافظة مطروح

قرر محافظ مطروح اللواء «خالد شعيب»، تعطيل الدراسة، غدا الأحد، بجميع مدارس المحافظة ولحين استقرار الأحوال الجوية، وذلك وفقا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس،من وزارة الموارد المائية والرى، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد،كما  أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.