اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موعد كأس رابطة الأندية المصرية 2021-2022

موعد كاس رابطة الاندية
موعد كاس رابطة الاندية المصرية 2022

يهتم الكثير من عشاق كرة القدم في الوقت حول معرفة موعد إنطلاق كأس رابطة الأندية لموسم 2021-2022، تزامنًا مع إعلان رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي عن موعد البطولة في نسختها الأولى التي سوف تنطلق في بداية عام 2022.

موعد كأس رابطة الأندية المصرية 2022

قال أحمد دياب إن بطولة كأس الرابطة المصرية سوف تنطلق في نسختها الأولى لعام 2022، يوم 8 يناير من العام المقبل، تحت مسمى كأس الرابط أسوة بالدوريات الكبرى في العالم.

واختارت الرابطة هذا الموعد لأنه ضمن التوقف الدولي الذي يستمر من التاسع من يناير وحتى السادس من فبراير 2022 بسبب منافسات كأس أمم أفريقيا بالكاميرون.

وسيكون المشاركة في كأس الرابطة، سيكون إجباريا على كل أندية الدوري المصري الممتاز خلال الفترة المقبلة.

وتنضم البطولة لثلاث مسابقات محلية تتبع اتحاد الكرة وهي الدوري الممتاز وكأس مصر وكأس السوبر المصري، ليشهد الموسم الحالي 4 بطولات لأول مرة.

وستلعب البطولة بدون اللاعبين الدوليين، نظرا لأن الزمالك وقع اتفاقا على المشاركة في بطولة ودية بالخليج خلال تلك الفترة، والفرق المشاركة في البطولة حتى الآن هي الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري والاتحاد السكندري وبيراميدز وسموحة وإنبي وطلائع الجيش والمقاولون العرب وسيراميكا كليوباترا وهويدي «مصر للمقاصة سابقا» والجونة وغزل المحلة والبنك الأهلي وفيوتشر وفاركو والشرقية للدخان.

وبذلك سيشارك في كأس رابطة الأندية المصرية فرق الدوري الممتاز فقط، بعكس كأس مصر الذي يشارك فيه أندية من المسابقات الأدنى.

ويذكر أن عامر حسين عضو رابطة الأندية المحترفة ورئيس لجنة المسابقة، قال إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لم يحدد مواعيد العديد من الفعاليات، ومنها كأس السوبر القاري.

مباريات الدوري المصري الممتاز 2022

جدير بالذكر أن الرابطة كانت أعلنت عن جدول مواعيد مباريات أول 8 جولات في مسابقة الدوري المصري الممتاز بموسم 2021 – 2022، والذي انطلق يوم 25 أكتوبر الجاري.

وسوف تنطلق غدًا الخميس منافسات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز، عقب انتهاء فترة التوقف الدولي، بسبب ارتباط المنتخب الوطني بخوض مباراتي أنجولا والجابون بتصفيات كأس العالم والمقرر إقامته في قطر نوفمبر.