اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس رياضة النواب: منتدى شباب العالم منحه الرئيس للشباب لصقل قدراتهم الابداعية

 الدكتور محمود حسين
الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة

قال الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن عودة منتدي شباب العالم ،فى نسخته الرابعة بعد توقفه بسبب جائحة كورونا  ، يعكس حرص القيادة  السياسية على  نقل الشباب المصري  نقلة نوعية من المستوى المحلي إلى المستوى الدولي سواء في التنظيم أو المناقشات أو الإبداع والمبادرات الجديدة.

وأكد  رئيس لجنة الشباب والرياضة فى مجلس النواب، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين ، إن العديد من شباب العالم كانوا ينتظرون المشاركة فى منتدى الشباب العالم ، بسبب النجاحات الكبيرة التى حققها ، خاصة بعد اعتماد الأمم المتحدة «منتدى شباب العالم» منصة دولية.

الخطط التنموية

وأشار " حسين " إلى أن منتدى شباب العالم ، غير فكر شباب العالم عن مصر ، فكاناو ينظروا اليها على أنها بلد الأهرامات  ومظاهر الحضارة الفرعونية  القديمة فقط ، ولكن  المنتدى جعلهم يشاهدون مصر الجديدة بانجازاتها الكبيرة التى تضاهي أفضل دول العالم وذلك بفضل الخطط التنموية من القيادة السياسية 

واضاف إلى أن مشاركة 5آلاف شاب فى إحدى نسخ منتدي شباب العالم ، حقق أهداف تسويقية لمصر على المستوي السياحى والاقتصادى والامني ، يفوق حملا ت دعائية  وإعلامية كانت ستكلف خزينة الدولة ملايين الدولارات .

وتابع:" وجود 5 آلاف شاب كسفراء لدولهم فى المنتدي جعلهم ينقلون لأسرهم التي يبلغ عددهم  5آلاف أسرة واصدقائهم الذى سيتجاوزون بكل تأكيد 5 آلا صديق ، ما شاهدوا من تقدم كبير وملحوظ تشهده البلاد حاليا ".

واشار إلى أن متدى شباب العالم ، فرصة للشباب المصرى كي يدرس ويناقش الموضوعات التى لها صفة العالمية بشكل متخصص ،وهو ما يثقل قدرتهم العلمية والحياتية .