اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

المدير التنفيذي للمونوريل يوضح التقنيات المستخدمة في إقامته

فادي عبد الرحمن،
فادي عبد الرحمن، المهندس التنفيذي لمشروع المونوريل

قال فادي عبد الرحمن، المهندس التنفيذي لمشروع المونوريل، إنها المرة الأولي التي سيتم فيها استخدام (طريقة المونوريل) في المشاريع في مصر، ومن ثَم انتقل بحديثه إلى شرح هذه الطريقة باستفاضة، حيث تعني صب العمود الخرساني والتاج الخاص به مره واحدة، ولكن الاسلوب المتعارف عليه في كل المشاريع هو صب العمود منفردا والتاج منفردا، وهذا الاسلوب له مميزات عديدة منها:- توفير في الوقت، والحصول علي جودة وكفاءة عالية وهذا هو المطلوب في المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة في الفتره الحالية.

وأضاف المدير التنفيذي فى مشروع المونوريل خلال لقائه مع أحد مذيعين فضائية إكسترا نيوز، أن بعد إستلام الموقع نقوم بعمل جسات إستكشافية للموقع، وبعد ذلك نقوم برؤيه المرافق التي تتعارض مع تنفيذ الموقع سواء مياه شرب او مياه صرف صحي او غاز طبيعي او شبكات، ثم نقوم بالتواصل مع الجهات المسئولة لتوصل لحل لهذه المرافق وإذا لم يوجد حل نقوم بتخطيها أثناء التنفيذ ولكن تأخذ وقت ومجهود للحفاظ علي هذه المرافق.

واستكمل حديثه أنه يتم حفر الاعماق الاساسية للمشروع في فتره قصيره جدا ويتم بناء الاعمده الاساسية في شهر فقط بسبب الالتزام بالوقت المحدد لتسليم المشروع.

واختتم حديثه أن الخصائص والاساليب المستخدمة في التصميم والتنفيذ في هذا المشروع تختلف عن باقي المشاريع التي تجري في مصر لاننا نحتاج أن تظل صلاحية هذا المشروع تدوم إلي 100 سنة.