اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كواليس اختيار المدير الفني الجديد لمنتخب مصر والأسماء المطروحة أمام اتحاد الكرة

إبراهيم سعيد يُفضل حسام حسن لقيادة المنتخب رغم الخلاف

الوكالة نيوز

منذ اللحظة الأولى التي أعلن فيها الإتحاد المصري لكرة القدم إقالة حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر ، وظهرت العديد من الأسماء المرشحة لتولي القيادة الفنية ، وبين كل مصدر والآخر يختلف إسم المدرب الجديد ، فهناك من يؤكد أن إيهاب جلال المدير الفني الحالي لفريق الإسماعيلي هو الخيار الأول لإتحاد الكرة والبعض يؤكد أن حسام حسن خلفاً للبدري وهناك من يقول أن المدير الفني سيكون البرتغالي نيلو فينجادا .

إقالة حسام البدري

وكان اتحاد الكرة المصري، قد قرر في اجتماعه الطارئ عصر اليوم الإثنين إقالة الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة حسام البدري، على أن يظل الاجتماع في حالة انعقاد حتى اختيار مدير فني جديد.

بين كل هذه الأسماء المطروحة علي طاولة الإتحاد المصري لكرة القدم لمنصب المدير الفني لمنتخبنا الوطن خلفاً لحسام البدري ، يقف الجمهور المصري المحب لفريق كرة القدم منتظراً إسم المدرب الجديد لإستكمال المهمه بأداء يليق بإسم منتخب مصر ، وفي السطور التالية نستعرض كواليس إختيار المدير الفني المنتظر .


شوبير يعلن إسم المدير الفني الجديد لمنتخب مصر

في البداية أكد الإعلامي وحارس مرمى منتخب مصر السابق " أحمد شوبير " أنه إذا ‏كان الإختيار الذي حدده الإتحاد المصري لكرة القدم هو مدرب مصرى سيكون حسام حسن ، بالرغم من أنه سبق هذا التصريح تصريح آخر منه مؤكداً أن البرتغالي نيلو فينجادا هو المدير الفني الجديد وسيتم الإعلان خلال وقت قليل .

ثم عاد "شوبير " وكتب ‏اقرب الاسماء المرشحه لمعاونة المدرب لو كان اجنبي ضياء السيد ومحمد شوقي وعصام الحضرى .

حسام حسن يلفت نظر الإتحاد بصورة بقميص المنتخب

في الوقت نفسه قام ‏"حسام حسن" بنشر صورة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " تجمعه بشقيقه إبراهيم مرتديان قميص المنتخب المصري ، وهو ما فسره البعض بأنه يغازل الإتحاد المصري ، ولكنه أكدت بعض المصادر أن أسم حسام حسن مستبعد من تولي منصب المدير الفني لمنتخب مصر، وأن هناك تحفظ شخصي عليه من جانب الإدارة الحالية بالاتحاد .

فيما كشفت مصادر أخري غير مؤكدة ، أن إيهاب جلال المدير الفني لفريق الإسماعيلي تقدم بإعتذار عن إستكمال مهمته على رأس الإدارة الفنية للفريق ، تمهيداً لتوليه قيادة الفراعنة ، ولكن حدث خلاف كبير بين اتحاد الكرة وايهاب جلال بسبب تمسك ايهاب جلال بتواجد حمد ابراهيم مدربا عاما ومصطفى كمال مدربا لحراس المرمى ورفض اتحاد الكرة تماما لهذه الأسماء .

إبراهيم سعيد يرفض إيهاب جلال ويفضل حسام حسن رغم الخلاف

يبدو أن إبراهيم سعيد لاعب الأهلي والزمالك السابق لديه إعتراض شديد علي تولي إيهاب جلال المهمه ، فكتب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر :  " ‏ايه تاريخ ايهاب جلال في التدريب عشان كل فتره يبقي من ضمن المرشحين لتدريب منتخب مصر ارحمونا بقي وكفايه مجاملات ومصالح منتخب مصر اكبر من الكلام ده" .

وأعلن" سعيد " دعمه وتفضيله لحسام حسن وقال : "رغم اختلافي معاه اوقات كتيره بس علي الاقل اسم كبير واسطوره وشخصيه قياديه ومنتخب مصر محتاج ده دلوقتي وعلي الاقل كان بيمثل  منتخب مصر وحقق بطولات انما ايهاب جلال ملعبش حتي مباراه دوليه واحده عشان يبقي مدير فني لمنتخب مصر "

علق أحد المتابعين على تغريدة " إبراهيم سعيد " قائلاً : " وايه تاريخ حسام غير انه صاحبكو كل واحد له شله بتزق في اتجاهه " .

ثم عاد إبراهيم سعيد ونشر : "‏انا اكتر واحد مختلف مع حسام حسن علي فكره بس دي شهاده حق ليه واحنا مش اصحاب اصلا ولا لينا كلام مع بعض اصلا وفي خلافات دائما ومع اخوه كمان ‏أنا مش مختلف معاك حسام حسن لاعب كبير بس أنا شايف أن الحل الوحيد لينا هو المدرب الأجنبي "

وأضاف " ‏انا معاك في مدير فني اجنبي واسم كبير غير كده يبقي حسام حسن انما ايهاب جلال ، لازم اسمه يتكتب في كشف الحضور في كل مره مع منتخب مصر ده مش منطقي خالص " .

‏الجدير بالذكر أن منتخب مصر خاض مبارتين ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم مع فريق أنجولا وفريق الجابون تحت القيادة الفنية لحسام البدري ، وإستطاع أن يفوز بالمباراة الأولي بهدف عن طريق ركلة جزاء سددها محمد مجدي قفشة لاعب النادي الأهلي ، بينما انتهت المباراة الثانية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، وسجل الهدف لمنتخب مصر اللاعب مصطفى محمد .