اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ميركل تدعو الألمان لتلقي اللقاح مع ارتفاع الإصابات بكورونا

المستشارة الالمانية
المستشارة الالمانية - صورة أرشيفية

دعت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم السبت في رسالة فيديو، الأشخاص غير المطعمين على إعادة النظر في قرارهم، حيث تشهد ألمانيا ارتفاع في معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام السبعة الماضية منذ تفشي الوباء في البلاد.

وقالت ميركل: "تنتظرنا أسابيع صعبة، ويمكنك أن ترى أنني قلقة للغاية، مطالبة كل من لم يتم تطعيمه بعد: من فضلك أعد النظر"، وفقا لوكالة رويترز.

وأفادت صحيفة "شبيجل" أن الجيش الألماني يستعد لتعبئة 12000 جندي بحلول عيد الميلاد للمساعدة في تجاوز خدمات الرعاية الصحية، وسيقدم لقاحات معززة واختبارات في دور الرعاية والمستشفيات.

وذكرت شبيجل أنه تم نشر 630 جنديًا حتى الآن، ولم يتسن الحصول على تعليق من الجيش.

وأظهرت بيانات من معهد روبرت كوخ أن معدل الإصابة في ألمانيا لمدة سبعة أيام، ارتفع إلى 277.4 مصاب، اليوم السبت. وكان الرقم القياسي في الموجة الثالثة للوباء في ديسمبر الماضي هو 197.6.

فرض المزيد من إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا

ومن المقرر أن تجتمع الحكومة الفيدرالية وزعماء الولايات الألمانية الستة عشر الأسبوع المقبل لمناقشة فرض المزيد من إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا، على الرغم من أن الأطراف الثلاثة التي تتفاوض لتشكيل حكومة جديدة اتفقت على السماح بفرض حالة الطوارئ منذ بدء تفشي الوباء في الأول من نوفمبر. 

وقالت ميركل: "لقد ساعدتنا دائمًا عندما عملت الولايات والحكومة الفيدرالية معًا والتزمت بقواعد موحدة".

وأصبحت أوروبا بؤرة الوباء مرة أخرى، مما دفع بعض الحكومات إلى التفكير في إعادة فرض عمليات الإغلاق. 

وفي السياق، حذر كبير مساعدي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، يوليو الماضي، في حوار مع صحيفة بيلد آم سونتاغ الأسبوعية، من الارتفاع المحتمل في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأسابيع القليلة المقبلة، والتي قد تصل إلى 100000 حالة في اليوم بحلول نهاية سبتمبر، مما سيؤدي إلى مشاكل كبيرة للعديد من الشركات.

وبعد أكثر من شهرين من التراجع، ارتفعت حالات الإصابة بكورونا في أكبر اقتصاد في أوروبا منذ أوائل يوليو، ويرجع ذلك أساسًا إلى انتشار نوع دلتا الأكثر عدوى.

وقال هيلج براون، كبير مساعدي ميركل، إن حالات الإصابة تتزايد بنسبة 60 ٪ أسبوعيًا، على الرغم من أن ما يقرب من نصف السكان قد تم تطعيمهم بالكامل.