اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

قتل وتعذيب وتهذيب.. 3 جرائم قتل صباح اليوم الجمعة تعرف على تفاصيلهم

الوكالة نيوز

"لخلاف على الميراث" و "ل تهذيب وتقويم طفلة" و"لرفض مسنة إعطاء نجل شقيقتها أموالًا".. تلك أسباب دفعت عدد من المتهمين للقتل فمن ضمنهم قابيل وهابيل الدقهلية والأم الجاحدة في كرداسة وأبن الأخ المدمن في قنا تعددت الوقائع وبشاعة ما حدث لا يوصف.

نستعرض خلال السطور القادمة 3 وقائع قتل حدثت صباح اليوم الجمعة .

عامل يقتل شقيقه بسكين طعنًا خلال نومه بإحدى قرى منية النصر بالدقهلية

ارتكب عامل بقرية الحميدية مركز منية النصر بمحافظة الدقهلية، اليوم الجمعة، جريمة بشعة، وقام بقتل شقيقه الأصغر بطعنة بسكين عدة طعنات متفرقة أثناء نومه، وذلك لخلاف على الميراث.

تلقى اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية، اخطارًا من اللواء إيهاب عطية مدير المباحث بالحادث، وورود بلاغ لمأمور مركز شرطة منية النصر من أهالي قرية الحميدية التابعة للمركز بمصرع شاب على يد شقيقه.

بانتقال ضباط المباحث إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع إبراهيم. م. م. ا 20 عامًا متأثرًا بإصابته بعدة طعنات متفرقة.

تبين أن وراء الحادث شقيقه ممدوح 27 عامًا عامل، حيث استغل نومه وقام بطعنه عدة طعنات متفرقة حتى لفظ أنفاسه، وذلك لخلافات بينهما على الميراث.

بتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، كما تم التحفظ على الجثة على ذمة تصرفات النيابة العامة وتم إخطار النيابة التي باشرت التحقيق.

القبض على قاتلي طفلة بكرداسة

كشفت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة لغز العثور على جثة لطفلة مجهولة وسط كمية من الأخشاب بمدخل مخزن أخشاب أسفل عقار وبها سحجات وكدمات وحروق متفرقة "آثار تعذيب".

وتبين أن وراء إرتكاب الواقعة "3 أشخاص "والدتها وزوجها وشقيقها" تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات". 

وتلقى اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطار من العميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر يفيد العثور على جثة لطفلة مجهولة وسط كمية من الأخشاب بمدخل مخزن أخشاب أسفل عقار وبها سحجات وكدمات وحروق متفرقة "آثار تعذيب" .

وأمر اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية بالجيزة بتشكيل فريق بحث جنائي بقيادة العقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث قطاع أكتوبر و تبين من خلال سؤال  نجار، مقيم بدائرة المركز) .. أنه أثناء قيامه بفتح المخزن محل عمله عثر على الطفلة بمدخل المخزن على النحو المشار إليه.

وبإجراء التحريات تحت إشراف العميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر وأن وراء إرتكاب الواقعة (3 أشخاص "والدتها وزوجها وشقيقها" لإثنين منهم معلومات جنائية").

وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم معتصم رزق رئيس مباحث قسم كرداسة من إستهدافهم وضبطهم.. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة وقررت والدة المجنى عليها أن زوجها دائم التعدي على الطفلة بالضرب بدعوى تهذيبها وتقويمها.

وأضافت أنه بتاريخ الواقعة تعدى زوجها على الطفلة بالضرب وإحداث إصابتها التي أودت بحياتها وخشية المساءلة إتفقا على التخلص منها وإلقائها بمحل العثور بمساعدة شقيقها.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

رفضت خالته إعطائه أمولًا.. فقتلها وألقى جثتها في مصرف بقنا

دفعت سيدة مُسنة، حياتها ثمنًا لرفضها إعطاء نجل شقيقتها أمولًا، حيث إنهال عليها بالضرب بقطعة خشبية، حتى فارقت الحياة، وفر المتهم هاربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض عليه.

تلقى مركز شرطة نجع حمادي، بمديرية أمن قنا، بلاغًا من إحدى المستشفيات، باستقبالها جثة إحدى السيدات «مسنة»، مقيمة بدائرة المركز، وبها جرح بالرقبة.

أسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن قنا، أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص «نجل شقيق المجني عليها».

عقب تقنين الإجراءات، وباستهدافه تم ضبطه، وبمواجهته اعترف باتكاب الواقعة، وقرر بقيامه بالتعدي على المجني عليها بالضرب بقطعة خشبية، وقام بالتخلص منها بإلقائها بأحد المصارف المائية، لرفضها إعطائه بعض المبالغ المالية.