اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

أستاذ القانون الجنائي: يجب خضوع كل من مقبل على الزواج للبرامج التدريبية

الوكالة نيوز

أشارت دكتورة سهير، أستاذ القانون الجنائي بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، ان الظواهر الاجتماعية مؤخراً زادت ولم نستطيع تغطية جميع هذه الظواهر بالندوات والمؤتمرات وان انفتاح السماوات وما يحدث في العالم أجمع من مظاهر العنف والحروب والصراعات هو ما أثر على الانسان وجعله لا يهاب العنف ولا الإيذاء.

حيث أشارت إلى أن هناك مشروع قانون مقدم لمنع وتجريم كل من ينشر أي محتوي به انتحار او عنف بهدف الاثارة لأن هذا يعتبر ترويج لهذه الأفكار.

وأضافت ان فئة الشباب في صراع وهذه الفئة هي الأخطر مع انتشار المخدرات الذي ينتج عنها الخلل النفسي والتهيئات وانه تم إثبات في دراسات بحث الانتحار ان خطورة إدمان الكحول مثل ادمان المخدرات والمواد الكيميائية.

أهمية مؤسسات التنشئة

حيث أشارت الي أهمية المؤسسات التنشئة ولابد ان يتدخل العلم في كل شيء، وأوضحت انه يجب خضوع كل من يقبل على الزواج للبرامج التدريبية لإعدادهم للتعامل مع بعضهم البعض بتفاهم والتأكد من إمكانيتهم في إعداد اسرة وايضاً عند الانجاب يجب ان يتم تسجيل في برنامج تدريبي لتعلم كيفية تربية هذا الطفل.

وأشارت دكتورة سهير، أستاذ القانون الجنائي بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، في مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدي البلد" انه يجب على الأسرة أن تكون قوية وأن تنشأ على أسس فكرية صحيحة منذ البداية لتنشأ أبناء بأسس سليمة.

وعلقت على أهمية دور المدرسة كمؤسسة تربوية بعد الاسرة وأشارت الي أهمية دور المساجد والخطاب الديني واهمية طرح الموضوعات والمشكلات الجديدة في حياة الشباب.