اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

كل ما تريد معرفته عن اللواء عاطف امام المرشح لوزارة الصحة

اللواء عاطف امام
اللواء عاطف امام المرشح لوزارة الصحة

ترددت أنباء عبر صفحات العديد من الأطباء، صباح اليوم، حول تعيين اللواء ﻋﺎﻃﻒ إمام، لمنصب وزير الصحة، خلفًا للدكتورة هالة زايد التي تعرضت لأزمة صحية منذ أيام قليلة، على هامش قضية الرشوة والفساد المالي التي حدثت في مكتبها، وإقالتها لحين شفائها، وإسناد وزير التعليم العالي لإدارة شئون الوزارة بدلاً منها مؤقتاً.

وزير الصحة الجديد

ولذلك ترددت أنباء برحيل وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، وتعيين وزير جديد، والحقيقة أن الأنباء المتداولة ليست مؤكدة فهى مجرد توقعات لمن سيكون المرشح الجديد لمنصب وزير الصحة، نظرا لأنه لا يوجد بيان رسمي بالتعيين، كما أنه تواصل عدد من المواقع الإخبارية مع اللواء عاطف إمام، ونفى أي تواصل معه بشكل رسمي بشأن توليه المنصب الوزاري.

كما أشار اللواء عاطف إمام، إلى أنه يتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية حالياً، لحضور إحدى المؤتمرات العلمية.

وتابع عاطف، بأن مروجي الخبر وضعوا أسمي، لاكتسابي خبرات عديدة ومسئوليات مهمة خلال السنوات الأخيرة، ولكن لم يتواصل معي أحد بشأن ذلك، مؤكدًا أنه يتشرف بخدمة الوطن في أي منصب يتم تكليفه به.

اللواء عاطف امام

من هو اللواء عاطف امام مرشح وزارة الصحة؟

ولا يمكننا القول بأن اللواء عاطف إمام، هو المرشح المؤكد لمنصب وزير الصحة، ولكن من المتوقع تعينه، وذلك في حال إعلان رئاسة مجلس الوزراء، استقالة الوزيرة هالة زايد بشكل نهائي، ونشر كافة المعلومات عن اللواء عاطف إمام، فيما يلي:

- اللواء عاطف إمام، هو طبيب مواليد 4 فبراير 1958.

- يتولى حاليا منصب أستاذ جراحة التجميل والحروق بالأكاديمية العسكرية، وسكرتير عام الجمعية المصريه لجراحي التجميل، ورئيس مجلس إدارة شركة المركز الطبي لسكك حديد مصر والعضو المنتدب.

- عضو الجمعية الدولية للجراحة التجميلية لـ نادي البحر الابيض المتوسط للحروق.

- تولى العديد من المناصب الإدارية بالقطاع الطبي بالقوات المسلحة، أبرزها مدير لمستشفى القوات المسلحة بالحلمية، ورئيس المجلس الطبي العسكري العام، ومستشارًا ورئيس لأقسام جراحة التجميل والحروق بالقوات المسلحة.

- حقق اللواء عاطف إمام، طفرة كبيرة خلال الأعوام الماضية في مستشفى السكك الحديدة على المستوى الإنشائي والإداري وفي جودة تقديم الخدمة الصحية.

اللواء عاطف امام

حقيقة إقالة وزيرة الصحة هالة زايد من منصبها

وكان كشف الإعلامي عمرو أديب، عن تفاصيل جديدة في قضية وزارة الصحة التي شغلت الرأي العام خلال الأيام الماضية، خلال تقديم برنامجه «الحكاية» الذي يعرض على قناة إم بي سي مصر، وقال أن وزيرة الصحة ليس لها يد في واقعة فساد الوزارة إلى الآن

وأكد أديب أن هناك بالفعل قضية فساد بوزارة الصحة، وهناك أشخاص يتم التحقيق معهم، ولكن وزيرة الصحة غير مدانة.

أما عن سؤال هل تعود وزيرة الصحة المصرية لمنصبها، فالحقيقة لأ، قائلاً: «علي حد علمي لن تعود لممارسة عملها».

وكان أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي عن إسناد وزير التعليم العالي، خالد عبد الغفار، لادارة اعمال شئون وزارة الصحة، لحين شفاء الدكتورة هالة زايد، وجاء ذلك القبض على مدير مكتب وزيرة الصحة وعدد من المسؤولين، وتعرض وزيرة الصحة المصرية لأزمة صحية.