اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حقيقة إجراء وزيرة الصحة عملية جراحية في القلب.. تفاصيل جديدة

وزيرة الصحة هالة
وزيرة الصحة هالة زايد

تداولت بعض الأنباء عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية، حول تعرض وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، لأزمة قلبية مفاجئة، واجرائها عملية جراحية، وبعد تداول الخبر، كشف الأطباء عن حقيقة هذه الأنباء، وهذا ما سنوضحه في السطور المقبلة.

حقيقة إجراء وزيرة الصحة عملية جراحية في القلب

قال مصدر طبي أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، لم تخضع لإجراء عملية جراحية في القلب كما إنها لم تعاني من ارتشاح في المخ، مثل ما تردد عبر مواقع التواصل الإجتماعي، والحقيقة أنها خضعت لوضع قسطرة تشخيصية، ولم تحتاج لعملية جراحية، مشير إلى أن القسطرة التشخيصية هي ببنج نصفي ولا تحتاج إلى تدخل جراحي من الأساس.

اخر تطورات الحالة الصحية لوزيرة الصحة هالة زايد

كما أكد المصدر الطبي أن وزيرة الصحة والسكان المصرية، ظلت على مدار يوم كامل في غرفة عناية مركزة خاصة، وليس في عناية مركزة للحالات الاضطرارية والصعبة، مشير إلى أن الوزيرة لم تكن تعاني من أزمة صحية كبيرة.

أما عن آخر تطورات الحالة الصحية للوزيرة، فهى حاليا في منزلها، وخرجت صباح اليوم الأربعاء لأخذ قسط من الراحة، ومن المفترض أن تعود إلى عملها بشكل طبيعي خلال الساعات القليلة المقبلة.

حقيقة قضية الرشوة بمكتب وزيرة الصحة

وفي هذا السياق، كانت ترددت بعض الأنباء الأخرى عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بالأمس، تفيد بـ القبض على مدير مكتب وزيرة الصحة المصرية و4 مسئولين آخرين بتهم فساد مالي ورشوة، ولكن حسمت النيابة العامة المصرية الجدل المثار والأخبار المتداولة المتعلقة في هذا الصدد، وقالت إنها تولت أمس مباشرة التحقيقات مع مسؤولين بوزارة الصحة فيما رصد على السوشيال ميديا من اخبار غير صحيحة، ونفت ما تداول مطالبة بضرورة تحرى الدقة قبل النشر، واخد المعلومات من مصادر موثوقة.

وكانت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد تعرضت لأزمة قلبية تم على أثرها نقلها للمستشفى وادي النيل بالقاهرة، وأجرت قسطرة علاجية، وخصعت للعلاج في غرفة رعاية المركزة خاصة، تحت إشراف مدير مستشفى وادي النيل، والدكتور حازم خميس أستاذ أمراض القلب الشهير.