اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

جامعة بني سويف: تنظيم ندوات توعوية بالمدارس الحكومية لزيادة الوعي السياحي

جامعة بني سويف
جامعة بني سويف

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، عن موافقة مجلس الجامعة بجلسته رقم 202، عن تنظيم كلية السياحة والفنادق ندوات توعوية في عدد من المدارس الحكومية بالمحافظة علي مدار العام الدراسي لزيادة الوعي السياحي والتعرف علي مقررات وطبيعة الكلية بالإضافة لبعض الأنشطة والمسابقات، يأتي ذلك تنفيذا للتعاون بين الجامعة ومديرية التربية والتعليم.


وأوضح رئيس الجامعة أن كلية السياحة والفنادق تعد من الكليات الواعدة بالجامعة والتي تعمل علي تأهيل الطلاب ومدهم بالمعارف والخبرات العملية طبقا لمتطلبات سوق العمل السياحي والفندقي . والارتقاء بالسلوك الحضاري  للطلاب وتعزيز القيم الأخلاقية الرفيعة لمجتمعنا من خلال إقامة الندوات الفكرية والثقافية والاجتماعية ذات الصلة بالسياحة والفندقة.

 تنمية الوعي السياحي لدي الطلاب

وأضاف الدكتور منصور، أن تنمية الوعي السياحي لدي الطلاب أصبح مطلبا أساسيا بأن يكون الطالب علي دراية بمختلف المعالم الأثرية والسياحية داخل محافظة بنى سويف وخارجها وكيفية المحافظة عليها باعتبار السياحة مصدرا هاما للدخل القومي.

كما وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، بجلستة رقم 202 على عقد ندوة موسعة لطلاب الكليات المختلفة بعنوان" أعرف آثار بلدك" بهدف نشر الوعي السياحي لدي طلاب الجامعة جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

أكد الدكتور منصور حسن ان الهدف الرئيسي من هذة الندوة هو نشر الوعي السياحي لدى طلاب الجامعة وعرض بعض الأفلام التسجيلية والعروض عن التنشيط السياحي والمميزات السياحية ومقومات السياحة المصرية.

وأضاف رئيس الجامعة أن العناية والحفاظ على الآثار هو حفاظ على حضارتنا وهويتنا الثقافية، فالحضارة المصرية من أقدم الحضارات الإنسانية، وتظل آثارها علامة فارقة في تاريخ البشرية، وقبلة السائحين من شتى بقاع العالم، وقد قدمت للإنسانية مالم تقدمه حضارة أخرى.