اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

سقوط 5 قذائف هاون بمحافظة ديالي بالعراق

انفجار - أرشيفية
انفجار - أرشيفية

أفادت قناة "السومرية نيوز" نقلا عن مصدر أمني، بسقوط خمس قذائف هاون بمحافظة ديالي بالعراق، مساء اليوم السبت.
وقالت القناة، إن "خمس قذائف هاون سقطت مساء اليوم على قرية الجديدة في ديالى".وأضافت أن "سقوط القذائف لم يتسبب بإصابات تذكر".

تنفيذ عملية تفتيش 

وفى وقت سابق من اليوم، أفادت خلية الإعلام الأمني فى العراق، بتنفيذ عملية تفتيش بحثاً عن عناصر إرهابية هاجمت مدنيين في جبل مكحول ما أدى إلى استشهاد وإصابة 4 مدنيين.

وذكرت الخلية، - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" السبت - إنّ "القوات الأمنية بالشرطة الاتحادية والحشد العشائري تجري عملية تفتيش في منطقة حاوي الحوائج، بحثاً عن عناصر من عصابات داعش الإرهابية قامت بمهاجمة مجموعة من المدنيين الذين يعملون (فحامة) قرب قرية الحوائج في جبل مكحول".

وأضاف البيان، أن "الهجوم الإرهابي أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وجرح اثنين آخرين".

زعزعة الاستقرار

إلى ذلك، حذرت قيادة العمليات المشتركة، الجمعة، كل من يسعى لإحداث الفوضى ونشر الأكاذيب بهدف زعزعة الاستقرار بأنه تحت عين الأجهزة الرصدية. 

بث السموم ونشر الأكاذيب

وقالت القيادة - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)- إنه "في الوقت الذي يحرص فيه الخيرون من أبناء شعبنا الكريم بأطيافه وألوانه المختلفة على دعم مسيرة الإصلاح والنهوض ولم الشمل في مسعى صادق ليأخذ العراق دوره الريادي في المنطقة ويتجاوز الويلات والمصاعب التي عانى منها بلدنا لسنين طويلة، نجد في ذات الوقت البعض من المتصيدين بالماء العكر والمستغلين لكل ظرف أمني أو طارئ تشهده البلاد، ليسارعوا إلى بث سمومهم ونشر أكاذيبهم مستغلين الأجواء الديمقراطية".

مقطع فيديو 

وأضافت، أنه "ليس آخر ما قام به هؤلاء نشر مقطع فيديو يعود إلى المجازر والمشاكل الأمنية التي وقعت في إحدى الدول الآسيوية ويحاولون إلصاقها بمدن ومحافظات عراقية في منهج تدليس وتشويه وكذب واضح لهؤلاء بهدف تحقيق أجندات باتت مكشوفة لأبناء شعبنا الأبي، إضافة إلى ما يتداوله البعض الآخر من اخبار وأكاذيب من قبيل وقوع انفجارات واعتداءات في مناطق معينة وما إلى ذلك".