اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

في ذكرى الإحتفال باليوم العالمي للتأتأه«قلبي يسمعك قبل أذني»

اليوم العالمي للتأتأه
اليوم العالمي للتأتأه

يبحث الكثير من الناس عن اليوم العالمي للتأتأه،فهو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثاني والعشرون من شهر أكتوبر من كل عام، كما  بدأ الاحتفال باليوم العالمي للتأتأه بداية من عام 1998،بهدف رفع مستوى الوعي العام عن حالة ملايين البشر ،تقريبا بما يعادل70 مليون شخص، أي بما يقارب واحد بالمائة من سكان العالم، والذين يعانون من اضطراب الكلام أو إضطراب النطق المعروف بـ «التأتأة»، والذي يُعرف أيضًا باسم «التلعثم».

بالتزامن مع هذا الصدد يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز»فى السطور التالية أبرز المعلومات عن اليوم العالمي للتأتأه،موعد الاحتفال باليوم العالمي للتأتأه.

أبرز المعلومات عن اليوم العالمي للتأتأه

  • في اليوم العالمي للتأتأه،تحتفل فيه منظمات الأممية والهيئات المعنية ،للتضامن مع مرضى التأتأة حول العالم، وتوعية الجميع بكيفية التعامل معهم.
  • يتضمن اليوم العالمي للتأتأة العديد من الفعاليات المختلفة؛ بدءاً من المؤتمر السنوي والذي يقام في 1 أكتوبر إلى 22 أكتوبر من كل عام منذ عام 1998.
  • يستهدف اليوم العالمي للتأتأه الأشخاص الذين لديهم اهتمام بالتأتأة بالإضافة إلى علماء علم أمراض النطق واللغة.
  • يقام  كل عام مؤتمر السنوي عن طريق بث مباشر عبر الإنترنت بشكل سنوي، مع إمكانية مشاهدة المؤتمرات السنوية السابقة عبر شبكة الإنترنت.
  • يشمل اليوم العالمي أيضًا فعاليات التوعية العامة، والحملات الإعلامية، والأنشطة التعليمية عديدة.
  • في عام 2009 تم استخدام شريط الاحتفال لأول مرة، وقد تم اعتماد الوشاح ذو اللون أخضر البحر،حيث يرتبط اللون الأزرق بشكل تقليدي بالهدوء بينما "الأخضر" يمثل الحرية والعدالة.
  • تم المزج في شعار اليوم العالمي للتأتأه،بين اللونين لإظهار العلاقة بين "السلام" و "الحرية" من أجل دعم المجتمع للمصابين بالتأتأة في سبيل حصولهم على أناس يفهمون ويتبادلون تجاربهم.

موعد الإحتفال باليوم العالمي للتأتأه 

يتم الاحتفال باليوم العالمي للتأتأه في يوم 22 أكتوبر من كل عام،ويتم الاحتفال بهذا اليوم؛لرفع مستوى الوعي العام عن حالة ملايين البشر ،تقريبا بما يعادل70 مليون شخص، أي بما يقارب واحد بالمائة من سكان العالم، والذين يعانون من اضطراب الكلام أو إضطراب النطق،والذي يعرف بأسم «التأتأة».