اهم الاخبار
الأحد 05 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تعرف على موعد انطلاق كأس العالم للأندية 2022 والفرق المشاركة والدولة المنظمة

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية 2022

تصدر كأس العالم للأندية محركات البحث عبر موقع جوجل تريند، وانشغل عشاق كرة القدم بالبحث عن موعد كأس العالم للأندية 2022، بعدما أعلن الفيفا منح دولة الإمارات حق استضافة كأس العالم للأندية 2022، ويبحث الكثير عن أسماء الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في أبوظبي، لذلك يستعرض موقع "الوكالة نيوز" موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2022 في الإمارات، والفرق المشاركة في البطولة.

الإمارات تستضيف بطولة كأس العالم للأندية 2022

كانت بطولة كأس العالم للأندية للنسخة المقبلة 2022 حائرة بين خمس دول مرشحة لتنظيمها، بعدما أعلنت اليابان عن اعتذارها عن استضافة كأس العالم للأندية نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد وظروف الوباء في اليابان، وكانت البطولة من المقرر أن تنطلق في ديسمبر المقبل، ولكن تم الإعلان بالأمس من قبل جياني إنفانتينو رئيس الفيفا أن الإمارات هي الدولة التي ستستضيف كأس العالم للأندية في النسخة المقبلة 2022.

موعد إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2022

تم منح الإمارات حق استضافة كأس العالم للأندية 2022 بالأمس، لذلك أعلن رئيس الفيفا "جياني إنفانتينو" أن موعد كأس العالم للأندية سيكون خلال وقت مبكر من عام 2022، دون تحديد موعد معين، وذلك حتى تتيح الفرصة لدولة الإمارات للاستعداد الكامل لتنظيم البطولة قبل انطلاقها وخاصة في ظل الأوضاع الحالية بعد انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

ومن المتوقع أيضا أن تنطلق بطولة كأس العالم للأندية 2022، بعد يطولة "كان 2022" نظرا لمشاركة المنتخبات وبالتالي مشاركة الكثير من لاعبي الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، لذلك من المتوقع أن تنطلق البطولة في أواخر شهر يناير المقبل أو أوائل شهر فبراير كما حدث في النسخة السابقة. 

الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات 2022

يشارك في كأس العالم للأندية 2022، ست فرق من دول الاتحادات القارية بالإضافة إلى فريق البلد المضيف، حيث يشارك فريق الأهلي المصري بعد أن حصل على بطولة دوري أبطال إفريقيا الماضي، وكان الأهلي قد شارك في البطولة 6 مرات سابقة واستطاع الأهلي أن يحقق مرتين برونزية كأس العالم للأندية.

ويشارك فريق الجزيرة في البطولة بصفته بطلا للدوري المحلي للبلد المضيف "الإمارات"، بعد أن توج باللقب الموسم الماضي، بالإضافة إلى فريق تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية.

كما يشارك فريق أوكلاند سيتي نظرا لتاريخه السابق في البطولة الذي منح المشاركة، بعد أن تم إلغاء دوري أبطال أوقيانوسيا هذا العام من قبل اتحاد أوقيانوسيا بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتنتظر بطولة كأس العالم للأندية معرفة بقية المشاركين وهم بطل دوري أبطال آسيا، والذي سيتحدد فريقه المشارك في 27 نوفمبر المقبل، وبطل اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" أيضا والذي يتحدد في 20 نوفمبر القادم، بالإضافة إلى بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى "الكونكاكاف" الذي سيتم تحديده يوم 28 أكتوبر المقبل.