اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

فيتش : النمو الاقتصادي بمصر فاق النمو بغالبية الدول طوال جائحة كورونا

الوكالة نيوز

قال الباحث الاقتصادي الدكتور محمد البهواشي أن فيتش قد وصفت الاقتصاد المصرى في أغسطس الماضي بأنه النقطة المضيئة بإقتصاد المنطقة ، والان تؤكد نفس النظرة ونفس التقييم للاقتصاد المصري مما يدعوا للاطمئنان والفخر بقوة الاقتصاد المصري وقدرته علي تحدي ومجابهة كل الصعوبات التي يمر بها العالم أجمع خلال الفترة الراهنة .

وأكمل أن الاقتصاد المصري ينعم بإشادة متتالية من منظمات التقييم العالمية للاقتصاد وذلك لأنه اثبت نفسة خلال جائحة صعبة كجائحة كورونا والتي ألتهمت بشراسة ونهم اقتصاد العديد من الدول العظمي ، واضاف أن الوضع الاقتصادي المصري وضع مستقر ومطمئن للغاية .

واستطرد خلال مداخلة هاتفية له بفضائية اكسترا نيوز أن ثبات ومتانة الاقتصاد المصري جاء بسبب الإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة المصرية من خلال خطط مدروسة وخطوات ثابتة في تحقيق وضع اقتصادي مشرف يليق بالمواطن المصري .

الاقتصاد المصري نقطة مضيئة بظلام جائحة كورونا 

وأشاد أيضا بدور برامج الإصلاح الاقتصادي وإصلاح البنية التحتية والمشروعات القومية ، قائلا ان كل هذه الأمور ألقت بظلالها وأحرزت نتائج إيجابية نراها واضحة في الاشادات المتتالية من المنظمات الاقتصادية العالمية مثل وكالة  فيتش للتصنيف الائتماني والبنك المركزي والصندوق الدولى ، ليصبح اقتصاد مصر من كل الجهات وبأعتراف العديد من المنظمات الاقتصادية بمثابة نقطة مضيئة في الظلام التي خلفته جائحة كورونا .