اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على موعد تطبيق قرار حظر غير المتلقين للقاح كورونا من دخول المنشآت الحكومية

لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا

 

بدأت الحكومة المصرية وذلك بالتزامن مع بداية عام 2021 الحالي في توفير تلقي المواطنين للقاح فيروس كورونا وذلك من خلال التسجيل الإلكتروني وذلك بعد وصول شحنات من اللقاح الصيني "سينوفارم" ، ومن ثم بعد ذلك توافرت أنواع أخرى من اللقاحات ثبتت فعاليتها.

وذلك ضمن التجارب السريرية المختلفة بالإضافة إلى أنه تم اعتمادها من قبل منظمة الصحة العالمية وحصل عليها الملآين من المواطنين حول العالم ، وبالتزامن مع اقتراب الموجة الرابعة من ذروة انتشار الفيروس ومنذ النصف الثاني من العام الحالي 2021.

بدأت الحكومة المصرية وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان في تطبيق خطة تهدف إلى حصول كافة العاملين على مستوى الدولة ضمن المنشآت والهيئات الحكومية المختلفة على أحد اللقاحات وذلك بعد التسجيل الإلكتروني ومن ثم تحديد موعد الحصول على جرعتي أحد اللقاحات.

بالإضافة إلى طلاب المدارس والجامعات وكان ضمن أخر قرارات مجلس الوزراء المصري بأنه تم تحديد    أخر موعد متاح للموظفين المنشآت والهيئات الحكومية للتسجيل والحصول على اللقاح ومن ثم بعد ذلك فإنهم سيواجهون حظر دخول مكان عملهم حتى تلقي اللقاح.

أو يتم تقديم من قبل الموظف تحليل  psr وذلك خلال كل 3 أيام تكون نتيجته سلبية ضمن نفي إمكانية أن يكون ذلك فيروس كورونا قد انتقل إلى الموظف عن طريق العدوى.

لقاح فيروس كورونا

موعد تطبيق حظر دخول العاملين المنشآت الحكومية دون لقاح


وتتضمنت آخر قرارات مجلس الوزراء المصري وذلك فيما يخص تلقي موظفين الهيئات والجهات الحكومية المختلفة على مستوى الجمهورية لقاح فيروس كورونا بأنه بعد منتصف شهر نوفمبر المقبل2021 ، لن يتمكنوا من دخول مكان عملهم في حالة لم يتلقوا لقاح فيروس كورونا المستجد ، وذلك ضمن جرعتي أحد اللقاحات والتي توفرها الحكومة المصرية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

حيث أنه في حالة لم يتلقى الموظف اللقاح فإنه في تلك الحالة سيكون من المحظور عليه دخول المنشئة أو الجهة الحكومية التي يعمل فيها ، حيث أن الأمر سيتلزم إظهار البطاقة التي تثبت بالفعل حصوله على لقاح فيروس كورونا المستجد.

أو تحليل psr لم يمضي عليه أكثر من 3 آيام يثبت سلبية انتقال العدوى بالفيروس إليه ، وكذلك الأمر للمواطنين فإنهم لن يتمكنوا من دخول المنشآت والجهات الحكومية المختلفة أو الحصول على أي توقيع أو إنهاء أي إجراءات يحتاجون إليها إلى في حالة حصولهم على اللقاح.

لقاح فيروس كورونا

 

كيفية الحصول على شهادة تلقي لقاح فيروس كورونا

وأتاحت وزارة الصحة السكان المصرية وذلك للمواطنين كافة وذلك ممن تخطوا 18 عام إمكانية الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد ، وذلك من خلال التسجيل بشكل الكتروني من خلال موقع مخصص لذلك الأمر ، ومن ثم انتظار إرسال رسالة إلكترونية.

على رقم الهاتف المحدد ضمن البيانات موعد تلقي جرعتي اللقاح ، وبعد حصول المواطن بالفعل على الجرعة الأولى يحصل على شهادة تثبت تلقيه له ، وقامت وزارة الصحة بتوفير العديد من المراكز الطبية المختلفة والتي يمكن المواطن الحصول على اللقاح من خلالها ضمن أقرب جهة طبية له.


يتم تحديده بناء على جهة العمل أو الدراسة ، بالإضافة إلى أنه تم توفير العظيم من المراكز الطبية المتنقلة التي يمكن للمواطنين الحصول على اللقاح من خلالها وذلك في حالة لم يسبق لهم التسجيل والتي تتمركز بشكل يسهل على المواطنين الوصول عليه.


سواء كان ذلك ضمن تواجدها أمام دور العبادة من المساجد والكنائس وغير ذلك من مواقف مواصلات النقل العام ، والعديد من الجهات الحكومية والمنشآت حتى يسهل على موظفيها الحصول عليه ، وذلك ضمن تنفيذ خطة الدولة والتي تهدف إلى حصول عدد 40 مليون مواطن مصري على لقاح فيروس كورونا.

وذلك بحلول نهاية العام الحالي 2021 ، ضمن الخطة الوقائية التي تهدف إلى حماية المواطنين من خطر الإصابة بذلك الفيروس والذي يصنف أنه جائحة عالمية اجتاحت جميع دول العالم منذ بداية عام 2020 وتسبب في الآلاف من حالات الوفاة وغير ذلك من الملآين من الإصابات.

لقاح فيروس كورونا