اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تعرف على رسوم زيارات العائلات المصرية للسعودية.. وشروطها

رسوم زيارات العائلات
رسوم زيارات العائلات المصرية للسعودية

انشغل الكثير بالبحث عن زيارات العائلات المصرية للسعودية، حيث أعلنت  المملكة العربية السعودية فتح باب زيارات العائلات المصرية للسعودية بمبلغ 500 ريال للفرد الواحد، ويستطيع من خلالها المصريين الإقامة في السعودية بهذا المبلغ لمدة 9 أشهر، وذلك بدلا من 400 ريال شهريا أو اللجوء لنظام الإقامة، تيسيرا على المواطن المصري المقيم بالسعودية. 

آلية رسوم زيارات العائلات المصرية للسعودية 

أصبحت زيارات العائلات المصرية للسعودية تمثل عبئًا كبيرا على المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث كشف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، عادل حنفي، أن آلية رسوم زيارات العائلات المصرية للسعودية أصبحت بـ500 ريال للفرد، يقيم بها لمدة 9 أشهر، وبعدها يستطيع التجديد كل 3 أشهر بـ 100 ريال فقط للفرد الواحد.

وكانت تبلغ تكلفة المرافقين من المصريين للسعودية 4800 ريال سنويًا، أي ما يعادل 400 ريال شهريًا للفرد، وكان هذه المبالغ تشكل عبئًا كبيرا على المواطنين المقيمين بالسعودية.

شروط زيارات العائلات المصرية للسعودية 

يبحث الكثير عن زيارات العائلات المصرية للسعودية، حيث كشف عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية لمدة، أن الزيارات العائلية لها عدة شروط يجب الالتزام بها، وهي كالتالي:-

- أن يكون الزوج  أو العائل المقيم بالسعودية حاصل على جرعتي تطعيم من المملكة العربية السعودية.

- يشترط أن يتواجد الزوج الذي يقيم في السعودية مع الأسرة في مصر ويصعد معهم على الطائرة المسافرة للسعودية.

- لا بد أن تكون الأسرة حاصلة على جرعات التطعيم في مصر والتي تكون معتمدة بالمملكة العربية السعودية، ولابد من حصولهم على شهادة QR، وشهادة معتمدة تؤكد الحصول على جرعتين من اللقاح المعتمد في السعودية. 

- لابد من عمل مسحة للكورونا للاسرة قبل مغادرة مصر والسفر للسعودية بـ 72 ساعة.

- ان تخضع الأسرة للحجر المنزلي لمدة خمسة أيام على الأقل، عقب وصولهم إلى المملكة العربية السعودية، للتأكد من أنهم لا يعانون من فيروس كورونا، وبعدها يتم عمل مسحة في اليوم الخامس من الحجر المنزلي.

-أما غير الحاصلين على الجرعات المعتمدة بالمملكة العربية السعودية فيمكن أن يلجؤون إلى سفر الترانزيت بإحدى الدول المجاورة قبل السفر للسعودية. 

ما هي اللقاحات المعتمدة بالمملكة العربية السعودية؟

يجب قبل زيارات العائلات المصرية للسعودية أن يحصلوا على لقاح كورونا المعتمد من المملكة العربية السعودية، حيث أكد نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن هناك 4 لقاحات معتمدة في السعودية وهم: " لقاح أسترازينيكا بجرعتيه، لقاح مودرنا بجرعتيه، جونسون ذو الجرعة الواحدة، فايزر بجرعتيه".