اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على أجمل الأدعية المستحبة في الصلاة

الوكالة نيوز

يبحث الكثير من المسلمين عن أجمل الأدعية المستحبة في الصلاة وخاصة دعاء الاستفتاح، لكي يرددوها في الصلوات الخمس وخاصة يوم الجمعة لأن يوجد فيه ساعة استجابة.

دعاء الاستفتاح

“وجهت وجهي الذي فطر السموات والأرض حنيفا، وما انا من المشركين، إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين، لا شريك له وبذلك أمرت وانا من المسلمين، اللهم انت الملك لا اله إلا أنت، أنت ربي وأنا عبدك، ظلمت نفسي، اعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدني لاحسن الاخلاق، لا يهدي لاحسنها إلا انت، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها الا انت، لبيك وسعديك والخير بين يديك، والشر ليس إليك، انا بك وإليك، تباركت وتعاليت استغفرك و اتوب اليك” رواه مسلم.

“ الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكره واصيلا” استفتح به رجل من صحابة فقال سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم:- “  عجبت لها ! فتحت لها أبواب السماء” رواه مسلم.

“ اللهم رب جبرائيل وميكائيل واسرافيل، فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا، فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق باذنك إنك تهدي من تشاء إلي صراط مستقيم” رواه مسلم، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم - يفتتح به صلاته إذا قام من الليل.

“ اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ولك الحمد أنت قيام السموات والأرض، ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن انت الحق، ووعدك الحق، وقولك الحق، اللهم لك أسلمت وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك ابنت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فأغفر لي ما قدمت واخرت واسررت واعلنت، أنت إلهي، لا اله إلا أنت” مندتفق عليه، وكان سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم يقول هذا الدعاء إذا قام إلي الصلاة في خوف الليل أيضاً.

“ الحمد لله حمد كثيرا طيبا مباركا فيه” استفتح به رجل فقال سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم لقد رأيت اثني عشر ملكا يبتن رونها أيهم يرفعها رواه مسلم.