اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لطلاب الدبلومات الفنية.. تعرف على أقسام معهد الجزيرة العالي بالمقطم

الوكالة نيوز

يبحث طلاب الدبلومات الفنية الراغبين في الالتحاق ب بمعهد الجزيرة العالي بالمقطم حول معرفة أقسام المعهد والمصروفات الخاصة بالمعهد للعام الدراسي الجديد، وقد تم إنشاء معهد الجزيرة العالي بالمقطم قرار من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم 599 في مايو من عام 2001 ويتواجد المعهد في شارع 72 من شارع 9 أمام مسجد القدس في الهضبة العليا بالمقطم.

ومن منطلق دور بوابة "الوكالة نيوز" نوفر لمتابعتها من طلاب الدبلومات الفنية  الراغبين في الالتحاق بمعهد  الجزيرة العالي بالمقطم، وتكون مدة الدراسة داخل معهد الجزيرة العالي بالمقطم أربع سنوات ويحصل الطالب على درجة البكالوريوس بعد الاربع سنوات . 

وتكون اقسام معهد الجزيرة العالي بالمقطم لطلاب الدبلومات الفنية، كالتالي:

- قسم محاسبة.

- قسم  إدارة أعمال.

ـ قسم تجارة خارجية.


وتقبل شعبة نظم المعلومات الإدارية عربي وإنجليزي الطلاب الحاصلين على الثانوية التجارية نظام 3 و5 سنوات وطلاب الثانوية الفنية للإدارة والخدمات وطلاب الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات كما يتم قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية وطلاب دبلوم المعاهد الفنية الصناعية وطلاب دبلوم معاهد الإدارة والسكرتارية.

بينما شعبة التجارة باللغة العربية يقبل طلاب الثانوية التجارية 3 سنوات وطلاب الثانوية الفنية للإدارة والخدمات ويتم قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية و الثانوية التجارية 5 سنوات، للقبول بالفرقة الثانية و دبلوم معاهد الإدارة والسكرتارية.

ويكون التخصص بشعبة التجارة يكون التخصص من الفرقة الثالث  وتكون المصروفات الدراسية في نظم المعلومات الإدارية عربي نحو 4663 جنيه أما المصروفات الدراسية لشعبة التجارة باللغة العربية حوالي 5002 جنيه. 

وتكون الأوراق المطلوبة للالتحاق بالمعهد للعام الدراسي الجديد تكون عبارة عن بطاقة الترشيح عقب ظهور نتيجة التنسيق و عدد 2 شهادة ميلاد وعدد 10 صور شخصية 4×6 وصورة البطاقة الشخصية للطالب وصورة البطاقه الشخصية لولى الأمر واستمارة 2 جند لازم بالبطاقة ( للذكور ) من منطقة التجنيد واستمارة 6 جند لكل للمواليد أكبر من 2001 بالبطاقة مركز الشرطة التابع ( للذكور ) وفايل بلاستيك وصورة شهادة الثانوية العامة ( مع الإطلاع على الأصل ).