اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

سكاي نيوز: الدفاع المدني اللبناني يحذر من انفجار خزان الوقود بمنشأة الزهراني

حريق في منشأة الزهراني
حريق في منشأة الزهراني بلبنان

أفادت شبكة سكاي نيوز عربية، اليوم الاثنين، بأن فرق الدفاع المدني تحذر من انفجار خزان الوقود المشتعل في منشأة الزهراني جنوبي لبنان.

وأوضحت سكاي نيوز أن فرق الإطفاء تواصل محاولاتها للسيطرة على حريق خزان وقود في منشأة الزهراني جنوبي لبنان.

وقد اندلع صباح اليوم حريق ضخم في خزان للوقود بمنطقة الزهراني داخل إحدى المنشآت الرئيسية لتفريغ الوقود وتخزينه دون أن يعرف سببه حتى الآن، جنوب البلاد وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.

وشوهدت ألسنة النيران ترتفع من الخزان المحترق، مشكّلة سحابة سوداء ضخمة في سماء المنطقة، فيما عمل عناصر من الجيش على قطع الطرق المؤدية الى المكان ومنع السكان من الاقتراب، كما قُطعت الطريق الدولية المجاورة بالاتجاهين.

وقد أكدت قناة العربية على عدم وجود إصابات بين العمال داخل المنشأة النفطية.

في حين أكد عامل في بستان قريب من موقع الحريق لوكالة فرانس برس أنه سمع دويا قويا قبل اندلاع الحريق.

من جهتها عملت فرق الإطفاء بصعوبة على محاصرة النيران وإخمادها، وكذلك على تبريد الخزانات المجاورة خشية امتداد النيران إليها.

ومن جانبه، قال وزير الطاقة اللبناني وليد فياض في تغريده على حساب رئاسة مجلس الوزراء على تويتر، إن الخزان الذي اشتعلت فيه النيران تابع للجيش ويحوي كمية معينة من البنزين.

 تطويق الحريق

وأضاف: "أنه تم تطويق الحريق"، في حين طلب الوزير أن يكون هناك تقرير بكل ما حصل ومسبباته لمعرفة أصل المشكلة وتفاديها في المستقبل..

يذكر أن منشآت الزهراني تقع في جوار معمل الزهراني لإنتاج الكهرباء، على بعد خمسين كيلومترا من بيروت.

وتوزّع المشتقات النفطية التي تخزن فيها في السوق المحلية من خلال شركات توزيع، وتؤمن نحو 15 في المئة من حاجة السوق الى مادة المازوت.

وكان معملان رئيسيان لإنتاج الكهرباء، بينهما معمل الزهراني، توقفا السبت عن الإنتاج بشكل كامل جراء نفاد مادة الفيول أويل، قبل أن يعاودا العمل جزئياً أمس الأحد، بعد توفير الجيش إمدادات وقود من مخزونه لصالح المعملين.

علما أن هذا التشغيل الجزئي يؤمن ساعات محدودة جدا من التيار (ساعتان فقط) في بعض المناطق في اليوم.