اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأرجنتين تفوز بثلاثية نظيفة على الأوروجواي في تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال 2022

فوز الأرجنتين على
فوز الأرجنتين على الأوروجواي

تصدر منتخب الأرجنتين محركات البحث عبر موقع جوجل تريند، بعدما استطاع ميسي أن يقود منتخب الأرجنتين للفوز على نظيره منتخب أوروجواي بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت صباح اليوم الإثنين على ملعب المونيمونتال، وذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، واستطاعت الأرجنتين تعزيز مركزها في وصافة جدول التصفيات وتقليص النقاط بينها وبين المتصدر "منتخب البرازيل" إلى ست نقاط فقط.

الأرجنتين يحقق فوز بثلاثية نظيفة على الأوروجواي 

حقق منتخب الأرجنتين انتصار غالي على نظيره منتخب أوروجواي بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث استطاع منتخب الأرجنتين إنهاء الشوط الأول متقدما بهدفين قبل نهاية الشوط الأول بثماني دقائق، و أهدر منتخب أوروجواي بقيادة لويس سواريز العديد من الفرص ولكن بدون فائدة. 

ميسي يسجل هدف غريب في شباك الأوروجواي 

استطاع ليونيل ميسي في الدقيقة 38 إحراز الهدف الأول بطريقة غريبة، حيث سدد تمريرة من على بعد 35 متر بطريقة غريبة إلى منطقة الجزاء لتمر من الحارس وتسكن الشباك، بينما سجل رودريجو دي باول الهدف الثاني في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول، وفي الشوط الثاني، عزز لاوتارو مارتينيز أهداف الأرجنتين بهدف ثالث في الدقيقة 62، لتنتهي المباراة بفوز الأرجنتين بثلاثية نظيفة على منتخب الأوروجواي.

هدف ميسي في الأوروجواي 

واستطاع أسطورة منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي الوصول إلى الهدف رقم 80 مع منتخب بلاده، معززا صدارته في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الأرجنتينى. 

الأرجنتين في وصافة جدول تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022

استطاع منتخب الأرجنتين تحقيق وصافة جدول تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم برصيد 22 نقطة، بفارق ست نقاط بعد متصدر التصفيات منتخب البرازيل برصيد 28 نقطة، وتراجع منتخب أوروجواى بعدما خسر لأول مرة في ثماني مباريات إلى المركز الرابع برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف فقط عن منتخب الإكوادور الثالث بنفس الرصيد من النقاط.

تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022

فاز منتخب الأرجنتين واحتل وصافة جدول تصفيات كأس العالم، حيث تتصارع منتخبات قارة أمريكا الجنوبية على المقاعد الأولى المؤهلة لكأس العالم، حيث تنظم أمريكا الجنوبية دوري مكون من مجموعة من 10 منتخبات، يتأهل منها أول 4 منتخبات في جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية، بينما يلعب المنتخب الخامس في ملحق دولي مع منتخب من قارة أخرى للتأهل لكأس العالم في قطر 2022.