اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الشوط الأول.. تعادل سلبى بين مصر وليبيا فى تصفيات المونديال

منتخب مصر
منتخب مصر

تعادل منتخب مصر سلبيا مع لبيبا فى الشوط الاول من المباراة المقامة بينهما حاليا فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 

بدأ محمد صلاح نجم منتخب مصر لمساته الأولى في المباراة بمراوغه رائعة لدفاعات ليبيا من الجبهة اليمنى للفراعنة، ولكن تم قطع الكرة بخطأ على لاعب ليبيا.

في الدقيقة السابعة من عمر المباراة توغل لاعبو ليبيا بين دفاعات منتخب مصر وحاولو الوصول إلى مرمى محمد الشناوي ولكن اقتنص الكرة أحمد فتوح ومنع الوصول إلى منطقة جزاء منتخبنا الوطني.

مرر محمد صلاح كرة رائعة من خلف المدافعين في الدقيقة 8 من عمر المباراة، ولكن لم يستطيع مصطفى محمد أن يسيطر على الكرة وابتعدت حتى وصلت إلى حارس مرمى ليبيا.

نفذ لاعبي منتخب مصر جملة رائعة من الجبهة اليسرى عن طريق عبد الله السعيد الذي مرر كرة لمصطفى محمد الذي سندها على محمد صلاح ولكن اقتنصها دفاع ليبيا.

ومن بعدها نظم منتخب مصر كرة أخرى ولكن لم سستطيعة استغلالها في تسجيل هدف تقدم على ليبيا.

مرر محمد صلاح كرة رائعة في الدقيقة 16 من عمر المباراة انتزعت آهات الجماهير المتواجدة في مدرجات ملعب برج العرب، ومرت الكرة بطريقة غريبة من أمام قدم عبد الله السعيد ومصطفى محمد لم يستطيع أن يسجلها في المرمى الخالي.

وصل منتخب ليبيا لأول مرة أمام مرمى منتخب مصر في الدقيقة 23 من عمر المباراة في كرة تكاد تكون هي الأخطر في المباراة بسبب خطأ من محمد النني الذي مرت منه الكرة للاعب ليبيا داخل منطقة الجزاء.

وسدد النني كرة غريبة في الدقيقة 24 من عمر المباراة من خارج منطقة الجزاء، مرت بعيدة للغاية عن مرمى محمد نشنوش حارس مرمى منتخب ليبيا.

وجاء تشكيل منتخب مصر كالأتي:

محمد الشناوي في حراسة المرمى

في الدفاع أكرم توفيق ومحمود الونش وأحمد حجازي وأحمد أبو الفتوح

في الوسط محمد النني وعمرو السولية وعبدالله السعيد

في الهجوم عمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفي محمد .

جاء تشكيل منتخب ليبيا على النحو التالى:

محمد نشنوش، صبو، التربي، الورفلي، المنير، الشريف، التهامى، المصراتي، اللافي، صولة، زعبية.