اهم الاخبار
الخميس 21 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

التليفزيون المصري يحتفل بذكرى انتصارات حرب أكتوبر بقائمة أفلام وبرامج متنوعة

أفلام تخلد ذكرى انتصارات
أفلام تخلد ذكرى انتصارات حرب أكتوبر

يحتفل بذكرى انتصارات حرب أكتوبر اليوم الأربعاء 6-10-2021 الشعب المصري، ويهتم الكثير من المشاهدين بالأفلام التي تخلد ذكرى انتصارات حرب أكتوبر، حيث يحتفل التليفزيون المصري مع الشعب بذكرى انتصارات حرب أكتوبر ويقوم بعرض الكثير من الأفلام والبرامج والمسلسلات الدرامية التي تخلد ذكرى انتصارات حرب أكتوبر، لذلك يستعرض موقع "الوكالة نيوز" أهم ما يعرض على التلفزيون المصري يخلد ذكرى انتصارات حرب أكتوبر اليوم. 

الفضائية المصرية تحتفل بذكرى انتصارات حرب أكتوبر 

تحتفل بذكرى انتصارات حرب أكتوبر القناة الفضائية المصرية، حيث تقدم باقة من البرامج التي تتحدث عن الانتصارات، بالإضافة إلى الأفلام العربية والمسلسلات والأغاني الوطنية التي تعرض طوال اليوم، وتقوم بعرض فيلم "العمر لحظة" وفيلم "أيام السادات"، بالإضافة إلى إذاعة حفلات وطنية بالإضافة إلى البرامج ومنها "أرض الجمال"، و"على المصرى دوّر". 

ومن المسلسلات التى تعرض طوال شهر اكتوبر مسلسل "دموع في عيون وقحة" بطولة الفنان عادل إمام والفنانة معالي زايد، ومسلسل "حرب الجواسيس" بطولة منة شلبي وشريف سلامة، ومسلسل "السقوط في بئر سبع" بطولة سعيد صالح وإسعاد يونس.

أفلام القناة الثانية المصرية التي تخلد ذكرى انتصارات أكتوبر 

تعرض القناة الثانية بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر طوال شهر أكتوبر مجموعة من الأفلام التي تخلد النصر المجيد ومنها الفيلم العربي "أيام السادات" بطولة أحمد زكي ومنى زكى، و"العمر لحظة" بطولة ماجدة و أحمد مظهر، "يوم الكرامة" بطولة محمود قابيل و محمد رياض، و"بئر الخيانة" بطولة نور الشريف و دلال عبد العزيز، و"الجاسوس" بطولة فريد شوقي و عزت العلايلي، و"حكايات الغريب" بطولة محمود الجندي و شريف منير. 

قنوات النيل المتخصصة تعد خطة كبيرة للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر 

يحتفل بذكرى انتصارات حرب أكتوبر قطاع قنوات النيل المتخصصة، حيث تم إعداد قائمة كبيرة من الأفلام والبرامج والمسلسلات للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر طوال شهر أكتوبر والتي تعرض على جميع قنواته، وتعرض قناة "نايل دراما" حلقة خاصة من برنامج "مساء الفن" للحديث عن حرب أكتوبر وبرنامج "سينما أخرى" الذي يتناول موضوع أفلام حرب أكتوبر، كما تعرض مسلسلات "حرب الجواسيس" و"دموع في عيون وقحة" و"رأفت الهجان" طوال شهر أكتوبر.

كما تعرض قناة "نايل سينما" أفلام تخلد ذكرى انتصارات حرب أكتوبر، ومنها "الرصاصة لا تزال في جيبي" و"أبناء الصمت" و"أيام السادات" و"العمر لحظة" و"حكايات الغريب".

وتعرض قناة "ماسبيرو زمان" على مدار اليوم أغنيات تاريخية عن انتصارات حرب أكتوبر وأفلام تسجيلية للحرب ومنها "حائط بلا مبكى" و"أكتوبر المجيد"، بالإضافة إلى عرض بعض الحفلات الموسيقية والغنائية بمناسبة انتصارات حرب أكتوبر.