اهم الاخبار
الأربعاء 20 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي يوجه التحية للواء سمير فرج.. ويؤكد: كان قائدا لكتيبته في القوات المسلحة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية للواء سمير فرج، مدير الشؤون المعنوية الأسبق، الذي كان قائدًا لكتيبته بالقوات المسلحة، قائلًا:" تحية وتقدير يا فندم لأنك كنت قائد كتيبتي وعمره ما قال عن كدة في أيّ حتة".

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الرابعة والثلاثين بعنوان "أكتوبر ٧٣ والعبور إلى المستقبل"، صباح اليوم الأربعاء، إلى أن اللواء سمير فرج كان له شهرة كبيرة وصلت حتى بريطانيا؛ حيث دارت بينه وأرئيل شارون رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، مؤكدًا أنه تعلم منه الكثير من الخبرات، لاسيما المتعلقة بحل جميع المشكلات.

مفيد شهاب: مصر لم ولن تسمح بالتفريط في أي جزء من أرضها

أكد الدكتور مفيد شهاب، عضو هيئة الدفاع عن طابا، على أن مصر لم ولن تسمح بالتفريط في أي جزء من أرضها، ولهذا لجأت مصر في حينها إلى التحكيم الدولي خلال حرب أكتوبر.

وأضاف "شهاب"، في كلمته خلال الندوة التثقيفية "العبور إلى المستقبل"، أن اتفاقية السلام حددت موعدا لانسحاب إسرائيل من الاراضي المصري، ولكن إسرائيل ماطلت في الانسحاب وحاولت التلاعب في المواقع الحقيقية لعلامات الحدود.

واستطرد: إسرائيل غيرت بعض العلامات الحدودية عمدا، لتكتسب بعض الحدود الاستراتيجية الهامة، متابعا: المحكمة الدولية أكدت على أن طابا مصرية، وألزمت إسرائيل بالانسحاب منها على الفور.

وتابع: ردود الأفعال بعد إصدار الحكم كانت متناقضة، ما بين فرح وانتصار للمصريين وانكسار وهزيمة للجانب الإسرائيلي.

وأختتم عضو هيئة الدفاع عن طابا: "لحظة رفع العلم المصري على طابا لحظة لا تنسى..هل هناك سعادة أكثر من رؤية علم مصر يرفرف فوق تراب طابا المجيدة".

مدير الشؤون المعنوية الأسبق: انتصار أكتوبر أغلى نصر حققه الجيش المصري في العصر الحديث

استعرض اللواء سمير فرج، أحد أبطال أكتوبر ومدير الشؤون المعنوية الأسبق، المراحل التاريخية التي مرت بمصر حتى نصر أكتوبر المجيد، مؤكدا أن نصر أكتوبر أغلى ذكرى ونصر حققه الجيش المصري في العصر الحديث، ورغم الذكريات الأليمة في هزيمة 67 بعد توجيه ضربة جوية من 200 طائرة لطائرات العدو اندفعت القوات البرية إلى سيناء للوصول إلى قناة السويس.

وقال اللواء سمير فرج خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ 34 للقوات المسلحة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: "لم يمضى شهر على الهزيمة وحاولت قوات العدو الإسرائيلي احتلال بورفؤاد لتستمر معركة مدة 7 ساعات، ولكن فشل العدو بفضل عزيمة قواتنا التي تسلحت بأسلحة خفيفة وأر بى جي، ولم يحقق هدفه فكان أول بصيص أمل، ثم توالت الأحداث فأغرقنا المدمرة إيلات وعلى متنها 100 فرد من قوات العدو وتلاها العديد من المعارك التي مهدت لحرب ونصر أكتوبر 73.

السيسي يشهد فيلما تسجيليا في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ34

يشاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي فيلمًا تسجيليًا من إنتاج إدارة الشئون المعنوية وذلك أثناء فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الرابعة والثلاثين انطلقت، منذ قليل، بعنوان "أكتوبر ٧٣ والعبور الى المستقبل".

كانت فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الرابعة والثلاثين انطلقت منذ قليل بعنوان "أكتوبر ٧٣ والعبور الى المستقبل"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتنطلق فعاليات الندوة التثقيفية الـ 34 بمناسبة الإحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، وتأتي الندوة تزامنا مع الاحتفالات بمرور ٤8 عاما على انتصارات أكتوبر بحضور قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة.

وتحتفل الدولة المصرية، بالذكرى الـ48 لنصر أكتوبر المجيد، تلك الذكرى العظيمة، التي ستظل فخرا لكل مصري وعربي بما حققته القوات المسلحة المصرية من استرداد للكرامة العربية، في معركة ضربت فيها قواتنا المسلحة أروع أمثلة البطولة والفداء.

وبعث رؤساء الدول برقيات تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر.

يذكر أن الرئيس عبد الفتـاح السيسى وضع أكاليل الزهـور علـى قبـر الجنـدى المجهـول والـزعيمين أنور السادات وجمال عبد الناصر في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ ٤٨ لإنتصارات أكتوبر المجيدة، كما ترأس إجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

كما تفتح القوات المسلحة المتاحف والمزارات العسكرية (متحف العلمين – متحف بورسعيد)، وكذا منطقة العرض المكشوف لبانوراما حرب أكتوبر والمتحف الحربي القومي بالقلعة مجانًا للجماهير اليوم الأربعاء الموافق السادس من أكتوبر الجاري، وذلك استمرارًا لاحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

يأتي ذلك  في إطار حرص القوات المسلحة على نشر الوعي والثقافة العسكرية والوطنية، لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر، وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وكرامته.