اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

إجازات شهر اكتوبر 2021 للقطاع العام والخاص

الوكالة نيوز

إجازات شهر اكتوبر لعام 2021 الجاري.. ازداد تساؤل العديد من الأشخاص على مؤشرات بحث جوجل العالمي خلال الساعات القليلة الماضية عن المواعيد المحددة لإجازات شهر اكتوبر الجاري، وذلك قبل نهاية عام ٢٠٢١، والذي يضم عدد من الإجازات الرسمية منها إجازة 6 اكتوبر ذكرى انتصار  الشعب المصرى والجيش، فى مواجهة العدو الإسرائيلى.

ويضم شهر اكتوبر لعام 2021 الجاري عدد من الإجازات الرسمية، وذلك للعاملين بالقطاع العام والخاص، منها إجازة 6 اكتوبر ذكرى انتصار  الشعب المصرى والجيش، فى مواجهة العدو الإسرائيلى، وإجازة المولد النبوي الشريف.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز الإجازات الرسمية من شهر اكتوبر الجاري، بالإضافة إلى عدد الايام بالتحديد، إليكم اهم المعلومات:

إجازات شهر اكتوبر

يضم شهر اكتوبر عدد من الإجازات الرسمية، وهى: اولًا: إجازة المولد النبوي الشريف 2021، والتي يحتفل فيه المسلمون والمسلمات في جميع أنحاء دول العالم المختلفة، بذكرى ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم، والذي يوافق يوم 12 من شهر ربيع الأول الهجري، وسيكون يوم  18 من شهر أكتوبر القادم.

ثانيًا: اجازة 6 اكتوبر لعام 2021

تحتفل القوات المسلحة هذا العام 2021 الجاري، بمرور 48 عامًا على انتصار أكتوبر العظيم عام 1973.
يعد يوم 6 اكتوبر من عام 1973، هو ذكرى انتصار  الشعب المصرى والجيش، فى مواجهة العدو الإسرائيلى، وهى الحرب التي تم تدريسها في دول العالم الأوربية نظرًا لعظامتها الشديدة في الانتصار على العدو.

إجازة 6 اكتوبر لعام 2021

تحتفل القوات المسلحة هذا العام 2021 الجاري، بمرور 48 عامًا على انتصار أكتوبر العظيم عام 1973.

6 اكتوبر ذكرى انتصار الشعب المصري على العدو الإسرائيلي

يعد يوم 6 اكتوبر من عام 1973، هو ذكرى انتصار  الشعب المصرى والجيش، فى مواجهة العدو الإسرائيلى، وهى الحرب التي تم تدريسها في دول العالم الأوربية نظرًا لعظامتها الشديدة في الانتصار على العدو.

إجازة المولد النبوي الشريف 2021

إجازة المولد النبوي الشريف 2021، حيث يحتفل المسلمون والمسلمات في جميع أنحاء دول العالم المختلفة، بذكرى ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم، والذي يوافق يوم 12 من شهر ربيع الأول الهجري.

ذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم

ومن المتوقع أن يوافق ذكرى ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلكيًا يوم الاثنين الموافق 18 من شهر أكتوبر لعام 2021 القادم، حيث أن بداية شهر ربيع الأول سيوافق فلكيًا يوم 18 من شهر أكتوبر القادم.

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

يحتفل المسلمون والمسلمات في جميع أنحاء دول العالم المختلفة، بذكرى ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم، والذي يوافق يوم 12 من شهر ربيع الأول الهجري، ويوم 18 من شهر أكتوبر القادم.

المولد النبوي الشريف

ويحرص المسلمون والمسلمات في جميع أنحاء دول العالم المختلفة من خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على عادات وتقاليد مسلم بها منذ قديم الأزل، حيث يقومون بشراء حلوى المولد للأبناء والأهل، ومنهم من يقوم بشراء حلوى الحصان وعروسة مولد النبي ايضًا.

السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية «أكتوبر ٧٣ والعبور إلى المستقبل»

يشهد رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء الموافق 6 اكتوبر لعام 2021 الجاري، الندوة التثقيفية «أكتوبر ٧٣ والعبور إلى المستقبل»، وذلك بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بنصر اكتوبر المجيد.

وضع أكاليل من الزهور على قبـر الجنـدى المجهـول

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد وضع أكاليل من الزهور على قبـر الجنـدى المجهـول والـزعيمين أنور السادات وجمال عبد الناصر، في إطار الاحتفال بالذكرى الـ ٤٨ لإنتصارات أكتوبر المجيدة.