اهم الاخبار
الجمعة 22 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد إجازة 6 أكتوبر في البنوك 2021 والقطاع الخاص

موعد إجازة البنوك
موعد إجازة البنوك 6 أكتوبر 2021,

ينتظر المسلمون موعد إجازة 6 أكتوبر 2021 من أجل الإحتفال  بالذكرى الـ48 لانتصار 6 أكتوبر المجيد 1973، ولذلك ازدادت عمليات البحث عبر جوجل حول معرفة موعد إجازة البنوك 6 أكتوبر، حتى يقوم المواطنين بقضاء المصالح المالية قبل بدء إجازة السادس من أكتوبر، وأيضا تسأل جميع العاملين في القطاع الخاص عن موعد الإجازة الرسمي، ولأهمية ذلك ينشر موقع الوكالة نيوز موعد إجازة البنوك 6 أكتوبر 2021 وكافة التفاصيل المتعلقة بالإجازة في القطاعات الأخرى.

موعد إجازة البنوك 6 أكتوبر 2021

أعلن البنك المركزي المصري عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2021 للبنوك، بمناسبة ذكرى الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد، وقرر تعطيل كافة البنوك في مصر، يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر، على أن يستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر 2021، وذلك بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

وبذلك سوف يكون غدا الأربعاء يوم عمل طبيعي، على أن يتم تعطيل البنوك لمدة ثلاثة أيام متواصلة، نظرا لمصادفه الإجازة مع إجازة البنوك الأسبوعية وهما يوما الجمعة والسبت، وفقا لقانون الخدمة المدنية يحصل فيهما الموظف على إجازة بأجر كامل.

وأكد رئيس الوزراء أن يوم الخميس القادم سوف يكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2021


وفي هذا السياق، يذكر أنه تسأل الكثير من المواطنين خاصة العاملين في القطاع العام والخاص حول معرفة هل غدًا إجازة رسمية أم لا، والحقيقة أن غدا يوم عمل طبيعي كما ذكرنا، على أن يكون الخميس اجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين، وتم ترحيل الإجازة لنهاية الأسبوع، وفقا لقرار رئاسة مجلس الوزراء، في وقت سابق من العام الماضي، حتى يحصل المواطنين على إجازة اطول.


إجازات شهر أكتوبر 2021 في البنوك

جدير بالذكر أن العاملين في البنوك يحصلون على يومين اجازة عطلة أسبوعية، ليصبح عدد أيام الإجازات 14 يوم في شهر أكتوبر 2021، أما العاملين في القطاع العام والخاص سوف يحصلون على 7 أيام اجازة في شهر أكتوبر أخرى مع الإجازات الرسمية.