اهم الاخبار
السبت 04 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد إجازة 6 أكتوبر 2021 في مصر

موعد إجازة 6 أكتوبر
موعد إجازة 6 أكتوبر 2021 في مصر

أيام قليلة وتأتي الذكرى الـ 48 للإحتفال بانتصارات أكتوبر، واعتادت الدولة المصرية على إعطاء هذا اليوم للمصريين اجازة رسمية، ولذلك تفاقمت عمليات البحث عبر جوجل حول معرفة موعد إجازة 6 أكتوبر 2021 للعاملين في القطاع العام والخاص، نظرا لتكرر سؤال إجازة 6 أكتوبر 2021 امتى، خلال الفترة الأخيرة.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2021

سوف يحصل الموظفين في القطاع العام والخاص على مناسبتين إحداهما ودينية والأخرى وطنية، وهما إجازات رسمية ستعلن عنها الدولة وفقًا لقانون الحماية المدنية، الإجازة الأولى ستكون يوم 6 أكتوبر والثانية اجازة المولد النبوي الشريف.

وتأتي إجازة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973، يوم الأربعاء 6 أكتوبر، ومن المتوقع ترحيل الاجازة ليوم الخميس الذي يوافق 7 أكتوبر 2021.

وذلك وفقاً للقرار المعمول به من قِبل رئيس الوزراء المصري، الذي ينص على أنّه في حال وجود إجازة رسمية سواء وطنية أم دينية إلى منتصف الأسبوع، يتم ترحيلها لنهاية الأسبوع.

اجازات عام 2021

وكان حصل المصريين على إجازة رسمية 8 أيام، بمناسبة عيد الأضحى المبارك وثورة 23 يوليو، الاسبوع الماضي، بعد قرار رئيس الوزراء بزيادة عدد أيام الاجازات لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص، وبذلك بلغ إجمالي عدد الإجازات الرسمية التي حصل عليها المصريون في عام 2021، نحو 21 يوما، بجانب العطلات الأسبوعية.

إجازات أكتوبر 2021

جدير بالذكر أن سوف يحصل الموظفين على 7 أيام اجازة في شهر أكتوبر مع الإجازات الرسمية السابق ذكرها، وهى اجازة يوم الجمعة من كل أسبوع.

جدير بالذكر أن إجازة 6 أكتوبر 2021، تعد من أهم المناسبات التي يحتفل بها جموع الشعب المصري، نظرا لما حفرة التاريخ في ذاكرة أبناءها البواسل، الذي بات من الدروس الهامة التي تدرس لطلاب المدارس حتى يتعرفوا على أهم انتصار لمصر.

وفي هذا السياق، يذكر أن بعد اجازة مولد النبي يوم 17 أكتوبر، تأتي إجازات 2022 الرسمية للمناسبات الوطنية الأيام والأعياد، اولها إجازة ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، والذي سوف يكون الخميس 28 يناير، وسوف ننشر لكم جدول الإجازات في مقال آخر.