اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

الإعلامية هاجر سعد الدين.. إذاعية القرآن الكريم تصارع المرض

الإعلامية هاجر سعد
الإعلامية هاجر سعد الدين

أزمة صحية مفاجأة تعرضت لها الإذاعية  الدكتورة هاجر سعد الدين منذ ساعات ماضية، وتعد هي أول سيدة تتولى منصب رئيس إذاعة القرآن الكريم، ومنذ أن انتشر خبر مرضها ويبحث الكثير من المتابعين عن التفاصيل الإطمئنان عليها، إليكم كافة المعلومات في السطور التالية:

حصلت الإعلامية هاجر سعد الدين على ليسانس الدراسات الإسلامية والعربية من كلية البنات بجامعة الأزهر عام 1967، ثم حصلت على ماجستير في الفقه، في عام 1978 ثم حصلت على الدكتوراه في الفقه عام 1990 بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف الأولى، وكان أول برنامج قدمته في الإذاعة يحمل اسم «دين ودنيا»، عام 1972. 

وتولت هاجر سعد الدين منصب المدير العام لبرامج الأسرة والمجتمع الإسلامي بإذاعة القرآن الكريم عام 1995، ثم تم ترقيتها إلى منصب نائب لرئيس إذاعة القرآن الكريم، تولت رئاسة إذاعة القرآن الكريم منذ عام في عام 1998 إلى عام 2006.

أشهر البرامج التي قدمتها هاجر سعد الدين

قدمت الإعلامية العديد من البرامج منها برنامج «موسوعة الفقه الإسلامي، فقه المرأة، فقه المرأة في رمضان، مسلمات حول الرسول صلى الله عليه وسلم».

تعرض الإذاعية هاجر سعد الدين لأزمة صحية

ومنذ قليل أعلنت الصفحة الرسمية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون ماسبيرو، عبر موقع فيس بوك، تعرض الإذاعية هاجر سعد الدين، لأزمة صحية مفاجئة، ونشرت الصفحة صورة للإذاعية هاجر سعد الدين وعليها تعليق بطلب الدعاء لها بالشفاء.

بدأت الدكتورة هاجر عملها في مجال الإعلام في 15 - 4 - 1968 وفي عام 1977 عملت بتقديم البرامج وتولت إدارة البرامج الدينية بشبكة البرنامج العام عام 1987 وفى 1995 شغلت منصب المدير العام لبرامج الأسرة والمجتمع الإسلامي بشبكة القرآن الكريم وفى 4-9-1996 تمت ترقيتها إلى نائب لرئيس شبكة القرآن الكريم ثم تولت رئاسة شبكة القرآن الكريم في الفترة من 7-9-1998 وحتى 9-11-2006.

المناصب التي حصلت عليها هاجر سعد الدين

وقد تولت الدكتورة هاجر سعد الدين رئاسة اللجنة الموحدة لاختبار القراء والمبتهلين باتحاد الإذاعة والتلفزيون في الفترة من 2000 م إلى 2006 م.
وعضو بالمجلس العالمى للدعوة والإغاثة " اللجنة العالمية للمرأة والطفل "
وعضو بالمجالس القومية المتخصصة شعبة الإعلام
عوضو بالمجالس القومية المتخصصة شعبة التعليم الأزهرى حتى عام 2006 م
وعضو بلجنة البرامج الدينية المنبثقة من اتحاد الإذاعة والتلفزيون حتى عام 2007م
وعضو بلجنة الإعلام الدينى بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية حتى عام 2008
وعضو بالمجمع المصرى للثقافة العلمية.