اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021 وسبب تأخيرها

موعد نتيجة تنسيق
موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

ينتظر طلاب الدبلومات الفنية الناجحين في الدور الأول والثاني ظهور نتيجة التنسيق التي قاموا بتسجيلها خلال الفترة من يوم السبت 25 إلى الاثنين 27 سبتمبر 2021، وفور غلق باب التقديم مساء أمس الخميس، تفاقمت عمليات البحث عبر جوجل وموقع وزارة التعليم العالي حول معرفة موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021 وسبب تأخيرها حتى الآن، وهذا ما سيتناوله موقعنا خلال السطور القادمة.

موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

قالت مصادر بوزارة التعليم العالي أن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2020- 2021 سوف يتم خلال الساعات القليلة القادمة، بعد يوم الجمعة 1 أكتوبر الحالي.

وقال المصدر أن سبب تأخير إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021 للثانوية العامة، يعود إلى أن الوزارة مازالت تعد نتائج التنسيق، وذلك تأخر ظهورها.

ويذكر أنه من المعتاد ظهور نتيجة تنسيق 2021، بعد إنتهاء الطلاب من تسجيل رغباتهم بـ 72 ساعة، اي فور غلق موقع التنسيق الإلكتروني للدبلومات الفنية.

وكان قام طلاب التعليم الفني الثانوي الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي، بتسجيل رغباتهم عبر رابط بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، حتى مساء أمس الخميس، الموافق 30-9-2021، في تمام الساعة السابعة مساء.

وقيل أنه من المقرر ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021، بعد إنتهاء الطلاب من تسجيل رغباتهم بـ 72 ساعة، اي فور غلق موقع التنسيق الإلكتروني للدبلومات الفنية.

الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية 2021

وكان مكتب التنسيق حدد لطلاب الدبلومات الفنية 2021 نسبة 10% من أماكن الكليات بالجامعات الحكومية، حيث وصل دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث والخمس سنوات ونظائرها 60% فأكثر، أما دبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة تمريض 75% فأكثر، وبالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65%.
 


رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

جدير بالذكر أنه يجب الدخول عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية، ويختار تنسيق الدبلومات الفنية من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/


بعدها قم بكتابة رقم الجلوس الخاص بك، ثم الرقم السري، وفي حال ظهور النتيجة سوف تجدها امامك، ويحب طباعة بطاقة ترشيح للتقديم في الكلية أو المعهد.