اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2021..أهم المعلومات عن المولد النبوي الشريف

موعد أجازه المولد
موعد أجازه المولد النبوي الشريف 2021

يبحث الكثير من المسلمين عن موعد اجازه مولد النبوي الشريف 2021،حيث إزداد البحث عبر محرك البحث العالمي «جوجل»، عن موعد اجازه المولد النبوي بالنسبه للقطاعين الحكومي والخاص، والتي دائما تكون مدفوعه الاجر، كما أعتاد المصريون في ذلك اليوم الإحتفال بالمولد النبوي الشريف من خلال عده مظاهر مثل شراء حلوى المولد، و عرائس المولد، والاحصنة  للأطفال، ويتبادلون الزيارات بين الاهالى، و ينتظر الكثير من المسلمين المولد النبوي من العام إلى العام،ويكون الإحتفال به مختلفا كل عام.

 وبالتزامن مع هذا الصدد يستعرض لكم الموقع الإلكتروني «الوكاله نيوز» في السطور التاليه موعد اجازه المولد النبوي،معلومات عن المولد النبوي.

موعد أجازه المولد النبوي الشريف 2021

أيام معدوده و تبدأ أجازه المولد النبوي الشريف، لتكون يوم الاجازه يوم الاثنين، الموافق 18 اكتوبر 2021،كما أعلنت الحكومه المصريه، مِن قبل رئيس الحكومه المصريه قرار ينص على أنه في حاله وجود أجازه رسميه بمنتصف الاسبوع، يتم ترحيلها نهايه الاسبوع، لذلك يتم ترحيل أجازه المولد النبوي الشريف إلى الخميس وليس الاثنين،وذلك فى القطاع الحكومي.

معلومات عن المولد النبوي الشريف

  • المولد النبوى هو ذكرى سنوية تصادف يوم مولد النبي محمد بن عبد الله في 12 ربيع الأول ، أو 17 ربيع الأول حسب المنظور الشيعي.
  • يحتفل بالمولد النبوي الشريف، المسلمون في كل عام في بعض الدول الإسلامية ليس باعتباره عيدًا بل فرحةً بمولد نبيهم رسول الله محمد بن عبد الله.
  • تبدأ الاحتفالات الشعبية من بداية شهر ربيع الأول إلى نهايته، وذلك بإقامة مجالس ينشد فيها قصائد مدح النبي، ويكون فيها الدروس من سيرته، وذكر شمائله ويُقدّم فيها الطعام والحلوى، مثل حلاوة المولد.
  • تحتفل دول عدة في العالم بذكرى النبي محمد حيث تعد هذه المناسبة عطلة رسمية في عدة دول.

والجدير بالذكر أن ترتبط إجازة المولد النبوي الشريف 2021 بطقوس معينة،مثل اعتياد المصريون على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف،من خلال شراء حلوى المولد النبوي الشريف،كما أن يذهبون لعمل المواسم لاقاربهم من خلال تبادل حلوى المولد النبوي الشريف.