اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

بالتفاصيل.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1443

الوكالة نيوز

يحتفل المسلمون والمسلمات في جميع أنحاء دول العالم المختلفة بقدوم السنة الهجرية الجديدة من كل عام، حيث أنها ذكرى هجرة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة؛ لذلك يعظمها المسلمون كثيرًا.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

تعد جملة موعد إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1443 بداية شهر محرم الهجري، من أكثر مؤشرات البحث على موقع جوجل العالمي في هذه الأيام.


إجارة رأس السنة الهجرية


ونستعرض لكم خلال التقرير التالي موعد إجازة رأس السنة الهجرية وبداية شهر محرم المبارك للعام الهجري الجديد 1443، حتى يتسنى لجميع المسلمون والمسلمات في أنحاء العالم من الاطلاع على اليوم المحدد للاحتفال واحياء ذكرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، إليكم كافة التفاصيل:


موعد اجازة راس السنة الهجرية الجديدة 1443

ازداد تساؤل العديد من الأشخاص على مؤشرات بحث جوجل العالمي خلال الساعات القليلة الماضية عن الموعد المحدد لإجازة رأس السنة الهجرية الجديدة لعام 1443 بداية شهر محرم الهجري.

المركز القومي للبحوث الفلكية

من جانبه أعلن المركز القومي للبحوث الفلكية عن الموعد المحدد لإجازة رأس السنة الهجرية للعام الجديد 1443، وهى بداية من اليوم الأول من شهر محرم الهجري.

قال المركز القومي للبحوث الفلكية إن بداية إجازة
رأس السنة الهجرية للعام الجديد 1443، وهى بداية من اليوم الأول من شهر محرم الهجري، سوف تكون يوم الاثنين الموافق 9 من شهر أغسطس لعام 2021 الجاري.

رئاسه الوزراء

كما أوضحت رئاسة الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سوف يتم ترحيل جميع الإجازات الرسمية إلى نهاية الأسبوع، مثل إجازة رأس السنة سوف ترحل من يوم الاثنين الموافق 9 من شهر أغسطس لعام 2021 الجاري، إلى يوم الخميس الموافق 12 من نفس الشهر.

وهناك عدد من الإجازات التي يشهدها عام ٢٠٢١ أيضًا خلال الأيام المقبلة، وهى كالتالي:

اولًا: إجازة المولد النبوي الشريف 2021

إجازة المولد النبوي الشريف 2021، حيث يحتفل المسلمون والمسلمات في جميع أنحاء دول العالم المختلفة، بذكرى ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم، والذي يوافق يوم 12 من شهر ربيع الأول الهجري.
ومن المتوقع أن يوافق ذكرى ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلكيًا يوم الاثنين الموافق 18 من شهر أكتوبر لعام 2021 القادم، حيث أن بداية شهر ربيع الأول سيوافق فلكيًا يوم 18 من شهر أكتوبر القادم.

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

يحتفل المسلمون والمسلمات في جميع أنحاء دول العالم المختلفة، بذكرى ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم، والذي يوافق يوم 12 من شهر ربيع الأول الهجري، ويوم 18 من شهر أكتوبر القادم.

ويحرص المسلمون والمسلمات في جميع أنحاء دول العالم المختلفة من خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على عادات وتقاليد مسلم بها منذ قديم الأزل، حيث يقومون بشراء حلوى المولد للأبناء والأهل، ومنهم من يقوم بشراء حلوى الحصان وعروسة مولد النبي ايضًا.

ثانيًا: اجازة 6 اكتوبر لعام 2021

تحتفل القوات المسلحة هذا العام 2021 الجاري، بمرور 48 عامًا على انتصار أكتوبر العظيم عام 1973.
يعد يوم 6 اكتوبر من عام 1973، هو ذكرى انتصار  الشعب المصرى والجيش، فى مواجهة العدو الإسرائيلى، وهى الحرب التي تم تدريسها في دول العالم الأوربية نظرًا لعظامتها الشديدة في الانتصار على العدو.


الإجازات المتبقية في عام 2021 الجاري

يشهد شهر أغسطس الجاري إجازة رأس السنة الهجرية للعام الجديد 1443، وهى بداية من اليوم الأول من شهر محرم الهجري، والتي سوف تكون يوم الاثنين الموافق 9 من شهر أغسطس لعام 2021 الجاري، وسيتم ترحيلها إلى يوم الخميس الموافق 12 اغسطس وفقًا لقرار رئيس الوزراء الرئيس مصطفى مدبولي.

كما يشهد شهر أكتوبر القادم عدد من الإجازات، منها:
اولًا: إجازة المولد النبوي الشريف 2021، والتي يحتفل فيه المسلمون والمسلمات في جميع أنحاء دول العالم المختلفة، بذكرى ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم، والذي يوافق يوم 12 من شهر ربيع الأول الهجري، وسيكون يوم  18 من شهر أكتوبر القادم.

ثانيًا: اجازة 6 اكتوبر لعام 2021

تحتفل القوات المسلحة هذا العام 2021 الجاري، بمرور 48 عامًا على انتصار أكتوبر العظيم عام 1973.
يعد يوم 6 اكتوبر من عام 1973، هو ذكرى انتصار  الشعب المصرى والجيش، فى مواجهة العدو الإسرائيلى، وهى الحرب التي تم تدريسها في دول العالم الأوربية نظرًا لعظامتها الشديدة في الانتصار على العدو.