اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رئيس البرلمان الليبي: سأعلن موقفى من الترشح للرئاسة عند فتح باب الانتخابات

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، أرشيفية

شدد رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، فى تصريحات لقناة "العربية" على أنه سيعلن موقفه من الترشح للرئاسة الليبية، عند فتح باب الانتخابات .
وقال صالح، مساء اليوم الثلاثاء، : " لم أقرر حتى الآن الترشح للانتخابات في ليبيا"، مضيفا : "سأعلن موقفي من الترشح، عند فتح مفوضية الانتخابات الباب لذلك".
وأضاف : "نطالب بإشراف عربي وإقليمي ودولي، على الانتخابات في ليبيا"، مؤكدا أنّ "المخرج الوحيد للأزمة في البلاد هو الانتخابات" .
وأكد عقيلة صالح، أنّ "تأمين الانتخابات مسؤولية حكومة الوحدة"، مضيفا : "كل من في السلطة الليبية، الآن يرفضون الانتخابات، خوفا على مصالحهم" .
كما شدد على أنّ مجلس النواب، يُصر على إجراء الانتخابات الرئاسية، والبرلمانية، فى موعدها المقرر نهاية العام الجاري، مضيفا : "من يعتاشون من الفوضى في ليبيا، لا يريدون الانتخابات" .
وحول قرار البرلمان بشأن سحب الثقة من حكومة الدبيبة، قال رئيس مجلس النواب الليبي، : "ليس لدينا عداوة مع أحد، ولا خلافات شخصية مع الدبيبة"، موضحا أنّ "الحكومة الليبية، حادت عن هدفها وأرادت تحميل ليبيا ديونا كبيرة" .
وعن خروج المرتزقة من البلاد، قال عقيلة صالح : " نصر على إخراج المرتزقة، والقوات الأجنبية، من ليبيا "، مشيرا إلى أنّ "المجتمع الدولي تعهد بالمساعدة في إخراج المرتزقة من البلاد" .