اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الأوراق المطلوبة للالتحاق بجامعات مصر الحكومية والخاصة 2021-2022

الأوراق المطلوبة
الأوراق المطلوبة للتقديم فى الجامعات المصرية 2021-2022

يبحث الكثير من طلاب وطالبات شهادة الثانوية العامة عن الاوراق المطلوبة للإلتحاق بكليات الجامعات المصرية،خلال الايام المقبلة ،ذاك بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى والمرحلة الثانية ،وبدأ التقديم فى تنسيق المرحلة الثالثة،‏كما أن هناك مجموعة من الأوراق يجب توفرها عند التقديم لأي كلية من كليات جامعات مصر وذلك للطلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والأدبي،‏وبعد إعلان نتيجة الترشيح في كل مرحلة من مراحل التنسيق يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح ‏والتوجه من خلالها مباشرة الى الكلية التى تم الترشيح فيها لتقديم الاوراق وإتمام اجراءات القيد.

وبالتزامن مع هذا الصدد يستعرض لكم الموقع الالكتروني "الوكالة نيوز "فى السطور التالية الاوراق المطلوبه للتقديم فى كليات الجامعات المصرية سواء الخاصة او الحكومية 2021-2022،خطوات تقديم اوراق الكليات فى جماعات مصر المختلفة.

الأوراق المطلوبة للتقديم فى جامعات مصر 2021-2022

  • ‏اصل شهادة الثانوية العامة.
  • اصل شهادة الميلاد.
  • نموذج 2 جند للطلاب الذكور، ويتم احضرها من مكتب البريد.
  • صورة بطاقة الترشيح.
  • 8 صور شخصية.
  • صورة بطاقة الطالب الشخصية،أولي الأمر.

خطوات تقديم الأوراق لجامعات مصر2021-2022

  • توضع جميع الأوراق بظرف شفاف كبير،بدون  عليه أسم الطالب،عنوان الطالب،رقم تليفون المنزل، أو الموبايل،البريد الالكتروني الخاص بالطالب.
  • استكمال استمارة بيانات الطالب بكل دقة ويتم تسليمها مع الملف،من خلال قاعدة البيانات بإدارة شئون الطلاب وتسلم مع الملف.

موعد التقديم فى الجامعات المصرية 2021-2022

يبدأ التقديم فى الجامعات المصرية، بعد الانتهاء من أعمال التنسيق للمرحلة الثالثة، حيث يقوم مكتب التنسيق بإرسال نسخ من كشوف نتائج الترشيحات،إلى الكليات والمعاهد ،التي تم ترشيح الطلاب إليها، ومن ثم يتم اعتماد الطالب بالفرقة الأولي،بعد تقديم كافة الاوراق المطلوبة،والذى يقدمها هذا التقرير.

والجدير بالذكر أن ‏أكدت المادة 80 من قانون تنظيم الأعلى للجامعات فراس لقيت والتي تعطي الطالب أن يبقى بالفرقة اكثر من سنتين ويجوز لمجلس الكلية الترخيص للطلاب ،الذين قضوا بفرقهم سنتين، في التقدم إلى الامتحان من الخارج في السنة التالية في من المقررات التي راسبوا بها، ‏فيما عدا طلاب الفرقة الإعدادية والفرقة الأولى في الكليات التي ليس بها فرق إعدادية.