اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأحد.. رابطة الأندية تبدأ دراسة شكل الدوري الجديد ومناقشة تفاصيل الموسم الاستثنائى

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

لا حديث داخل رابطة الأندية منذ تشكيل المكتب التنفيذى الا عن شكل الموسم الجديد للدورى وكيفية إقامته بسهولة ويسر ، خاصة فى ظل فترات التوقف الكثيرة خلال هذا الموسم الاستثنائى فى كل شيء.

فمنذ انتخاب المكتب التنفيذى للرابطة ، والكل يعمل كخلية نحل للاعداد للموسم الجديد المقرر انطلاقه فى 25 اكتوبر القادم.

وكشف ثروت سويلم المتحدث باسم رابطة الدوري الممتاز وعضو الرابطة،أنه سيتم توجيه الدعوة إلي 18 ناديا لاجتماع خلال الايام المقبلة من أجل حسم شكل المسابقة ، مؤكدا أن الرابطة ستسعى بشكل قوى لعودة الجماهير للمدرجات بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وذلك بعدما جهز عامر حسين عضو الرابطة والمسئول عن المسابقات، أكثر من سيناريو للدوري الموسم المقبل سواء باقامته من دور واحد أومجموعتين لعرضه علي الأندية.

ومن جانبه أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية إن هدفهم الأساسى هو الحفاظ على حقوق الأندية وتسويق الدوري بأفضل شكل ممكن، مؤكدا أن رابطة الأندية هي من تمثل أندية الدوري الممتاز وتحافظ على حقوقهم وتنظيم بطولة الدوري، سنعمل على مصلحة الأندية وبما يفيد الكرة المصرية، كما أن لجنة الحكام خاضعة للاتحاد وكذلك تقنية الفيديو مثل كل الدول.

الدوري الاستثنائي

وأضاف أحمد دياب أن الجميع يعلم بأن هذا عن الموسم الصعب او الدورى الاستثنائي نظرا للارتباطات بكأس العرب وكأس العالم للأندية وكأس أمم إفريقيا، وسوف يتم العمل على وضع تصور لشكل المسابقة بشكل جيد، فى ظل حالة التفاهم بين الجميع ، خاصة أن البعض توقع وجود انتخابات على منصب الرئيس والنائب لكن أول رسالة من الرابطة أن الجميع على قلب رجل واحد والجميع حصل على مناصب في اللجنة بالتزكية، ورغم أن هناك تجارب سابقة لرابطة الأندية لكن بذلك الزخم هذه أول مرة ونتمنى أن نكون على قدر المسؤولية.

وأكد دياب أنه خلال اجتماع الأحد المقبل سيتم وضع التصورات ثم الاجتماع مع الأندية، كمان أنه يعتبر أن رئاسة الرابطة مسئولية كبيرة وعظيمة وأنه يتمنى النجاح فيها، خاصة أنه سعيد بوجوده بجوار قامات كبيرة في رابطة الأندية.

وأسفرت انتخابات رابطة الأندية علي اختيار أحمد دياب رئيسا للرابطة و معه عماد متعب نائبا وعضوية كلا من ثروت سويلم و عامر حسين و صفي الدين بسيوني وشريف صالح و خالد رفعت. 

وكشف ثروت سويلم، المتحدث الرسمي للرابطة أن عملهم داخل الرابطة عمل تطوعى وأنه سيتم العمل على أن يكون شكل جديد للأندية كذلك منظومة التسويق.