اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

استقبال عدائي في انتظار مدرب دورتموند عند مواجهة مونشنجلادباخ في الدوري الألماني

الوكالة نيوز

 يجب على ماركو روز المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني أن يجهز نفسه لاستقبال عدائي عندما يلتقي فريقه مع بوروسيا مونشنجلادباخ فريقه السابق بعد غد السبت في الجولة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وكان  مشجعو مونشنجلادباخ غاضبين عندما استخدم روز الشرط الجزائي في عقده ليرحل إلى دورتموند في الصيف بعد عامين قضاهما مع الفريق.

وكانت هناك دعوات برحيل المدرب بشكل فوري عندما أُعلنت أنباء رحيله في منتصف فبراير الماضي، بعد ثلاثة أسابيع من الفوز على دورتموند 4 / 2 في الدوري. كان المشجعون غاضبين لأن روز تحدث في وقت سابق عن مشروعه طويل الأجل مع مونشنجلادباخ.

وخسر مونشنجلادباخ أمام دورتموند صفر / 1 في كأس ألمانيا بعد اسبوعين من الإعلان حيث انخفض أداء الفريق وفي النهاية فشل في التأهل للعب في أوروبا.

والآن المدرب آدي هوتير، الذي تعاقد معه مونشنجلادباخ من آينتراخت فرانكفورت، كانت بدايته سيئة هذا الموسم مع مونشنجلادباخ ويحتل الفريق حاليا المركز الثالث من القاع، فيما يحتل دورتموند المركز الثالث.

وطالب جوناس هوفمان لاعب مونشنجلادباخ أن تكون الجماهير عادلة مع روز وأن تساعد الفريق في تحقيق انتصاره الثاني هذا الموسم.

صيحات الاستهجان

وقال هوفمان لصحيفة "بيلد" :" أعتقد أن ماركو روز لا يستحق صيحات الاستهجان. إنه شخص استثنائي وكتب تاريخ مع مونشنجلادباخ من خلال الوصول للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى".

وأضاف :" دائما ما يكون اللعب أمام مدرب سابق أو نادي سابق شيئا استثنائيا. نحن كفريق، تدعمه جماهيرنا، نريد استغلال اللعب على ملعبنا إلى أقصى حد، وأن نحتفظ بالنقاط الثلاثة في ملعب بوروسيا بارك".

الفريقان يسمحان بتلقي العديد من الأهداف ولكن الـ11 هدفا التي تلقاها دورتموند تم إلغائها من خلال الـ17 هدفا سجلها الفريق بقيادة المهاجم المتألق إيرلنج هالاند. في المقابل سجل مونشنجلادباخ خمسة أهداف وتلقى تسعة.

وقال جوردان باير مدافع مونشنجلادباخ :"تسعة أهداف في خمس مباريات كثير للغاية. أعتقد أن طريقة لعبنا الهجومية والدفاعية بحاجة للتحسن، ولكنني واثق بشدة أننا سنتطور في هذه النواحي قريبا".

وأضاف :" نريد حقا تجاوز هذه المرحلة الحرجة خلال هذه الجولة. نحن متحمسون بشكل لا يصدق للفوز بهذه المباراة. سنقدم أقصى ما عندنا وأعتقد أن بإمكاننا التطلع للأمام لتقديم مباراة كرة قدم متميزة".

وتبدأ مباريات الجولة السادسة غدا الجمعة عندما يستضيف جروتر فيورث، الصاعد حديثا، فريق بايرن ميونخ، الفائز بلقب الدوري تسع مرات متتالية، الذي يعاني من بعض الغيابات ، حيث تحوم الشكوك حول مشاركة كينجسلي كومان وسيرج نابري وجمال موسيالا.

وفي مباريات بعد غد السبت يلتقي باير ليفركوزن مع ماينز، ولايبزج مع هيرتا برلين، وآينتراخت فرانكفورت مع كولون، ويونيون برلين مع أرمينيا بيلفيلد، وهوفنهايم مع فولفسبورج.

فيما يلعب يوم الأحد بوخوم مع شتوتجارت وفرايبورج مع أوجسبوج.