اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد إنتقاله للريان القطري..ابرز أرقام جيمس رودريجز عبر مسيرته الكروية

جيمس رودريجز
جيمس رودريجز

اقترب الدولي الكولومبي خاميس رودريجز نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي إيفرتون الإنجليزي من الإنضمام لصفوف نادي الريان القطري خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية لتدعيم صفوف الأخيرة بالموسم الجديد.

واكد الصحفي الشهير  فابريزيو رومانو بشبكة "سكاي سبورتس" عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي" تويتر":"خاميس رودريجيز ينضم إلى الريان قادمًا من إيفرتون، تم التوصل إلى اتفاق وتأكيده! فيديو تشويقي رسمي تم إصداره بالفعل من النادي القطري- تم الاتفاق على دفع الراتب مع مجلس الإدارة.. اكتمل العلاج الطبي بالفعل. خاميس الآن على وشك مغادرة كرة القدم الأوروبية".

ويستعرض لكم "الوكالة نيوز" ابرز أرقام الدولي الكولومبي عبر مسيرته الكروية:

- بدأت مسيرة رودريجز الكروية بنادي إنفيجادو الناشط في دوري الدرجة الثانية الكولومبي عام 2006 لٌيساهم في وصوله إلى دوري الدرجة الأولى عام 2007 وخاض أول مباراة يوم 21 سنة 2006 في سن الـ 14 ليعد ثاني أصغر لاعب كولومبي يمارس كرة القدم وتمكن من إحراز 9 أهداف في 22 مباراة خلال مشاركته مع الفريق عام 2008

-وانتقل الدولي الكولومبي إلى صفوف بانفيلد في فترة الانتقالات عام 2008 ليتمكن من تسجيل هدف واحد في موسمه الأول من 11 مشاركة ورفع رصيده من الأهداف لـ4 في الموسم الثاني من 30 مواجهة.

- ورحل بعد ذلك رودريجز إلى نادي بورتو البرتغالي عام 2010 ليتمكن من إحراز 6 أهداف في موسمه الأولى مع الأخير في 31 مناسبة وارتفع غلته من الأهداف في الموسم الثاني له إلى 14 هدفاً من 38 لقاء ثم تراجعت نسبة تهديفه في الموسم الثالث رفقة بورتو إلى 12 هدفاً من 38 مباراة.

- وغادر رورديجز بعد ذلك لصفوف نادي موناكو الفرنسي عام 2013 قبل رحيله لريال مدريد في الموسم الذي يليه حيث احرز 10 اهداف خلال ظهوره مع الفريق الفرنسي من 38 لقاء وظفر المرينجي بخدماته عان 2014 ليتوهج مع الملكي حيث سجل 36 هدفاً من 111 مباراة بمختلف البطولات وصنع 40 تمريرة سحرية لزملائه.

- وبعد ابعاده عن المشاركة من قبل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد حينها رحل على سبيل الإعارة إلى صفوف بايرن ميونيخ عام 2017 ليحرز 15 هدفاً في 66 وصنع 20 هدفاً لزملائه ويعود مجدداً لريال مدريد ولكن تم بيعه في الأخير لصفوف نادي إيفرتون الإنجليزي ولكن لم يقدم الأداء المنتظر منه خلال تلك التجربة ببطولة الدوري الإنجليزي حيث شارك في 6 مباريات احرز 3 اهداف.

وعلى المستوى الدولي قاد رودريجز منتخب بلاده في 76 لقاء واحرز 22 هدفاً وتمكن من المساهمة في تأهل منتخب بلاده إلى كأس العالم 2014 ليٌقدم أداء خٌرافياً في هذه البطولة التي أٌقيمت في البرازيل.

وتٌوج رودريجز بالعديد من الألقاب على رأسها الدوري الكولومبي و الأرجنتيني  والدوري الأوروبي رفقة بورتو بالإضافة للدوري البرتغالي 3 مرات  ,كأس البرتغال , السوبر البرتغالي 3 مرات  ومع ريال مدريد قد حصد 9 القاب بواقع الليجا مرتين و كأس السوبر الإسباني مرة واحدة وبطولة دوري الأبطال  و السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية لكل منهما مرتين اما بايرن ميونيخ فقد حصد معه بطولة الدوري الألماني وكأس ألمانيا كل منهما مرة واحدة وحصد ايضاً اللاعب على جائزة بوشكاش كأفضل هدف عام 2014.