اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

سانتوس المصري : محطم أرقام قياسية في التنطيط بالكرة... طموحي ملهوش سقف

سانتوس المصري : محطم
سانتوس المصري : محطم أرقام قياسية في التنطيط بالكرة... طموحي

قال عبدالمنعم صبري الشهير بـ« سانتوس المصري» الذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعدما قام بتنطيط الكرة على مسافة 7 كم و20 مترا دون أن تلمس الكرة الأرض، إنه تمرن على هذا الأمر بشكل يومي، حيث نصحه مدربه البدني بأن يحقق هذا الرقم، موضحًا: «اشتغلنا على الموضوع بشكل كبير وحققت اللقب يوم الجمعة». 

موسوعة جينيس

وأضاف سانتوس : «في أغسطس 2015 قمت بتنطيط كرتين في نفس الوقت 4010 مرة في 60 دقيقة وسجلت في موسوعة جينيس، وسأحاول تحطيم هذا الرقم في المستقبل في وقت أقل»، مشيرًا إلى أنه موهوب في كرة القدم منذ صغره واستغل هذا الأمر بشكل احترافي ودرب نفسه واستطاع تطوير مهاراته. 

وتابع سانتوس : «طموحي ملهوش سقف، وأسعى من خلاله إلى الوصول لأبعد نقطة ممكنة، وأحاول تطوير مستواي الفني، وبالتدريب والسعي والصبر يكون كل شئ سهلا، حددت أكثر من هدف ورقم قياسي وسأحطمهم خلال الفترات المقبلة، فحلمي هو تحطيم أكبر عدد من الأرقام القياسية».

وأردف سانتوس المصري خلال لقاء عبر تطبيق زووم برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين هدير أبو زيد وأحمد عبدالصمد  : «عندما حطمت الرقم القياسي ودخلت موسوعة جينيس شعرت بفرحة غير طبيعية، لأنها فرحة سنين وليست فرحة الحدث نفسه، فقد تمرنت كثيرا، وأهدي هذا الإنجاز المتواضع إلى كل من راهن عليّ وإلى كل محب للرياضة والألعاب الفردية»..

أبطال دجلة يدخلون موسوعة جينيس في السباحة

علي صعيدا اخر واصل أبطال أندية وادى دجلة، تحقيق إنجازات مشرفة مع المنتخبات القومية بمختلف الألعاب الرياضية، تكليلًا لجهود استراتيجية إدارة "وادى دجلة" في تطوير الرياضة المصرية من خلال اكتشاف المواهب الرياضية بمختلف الألعاب وإتاحة الفرص لتطوير مهاراتهم من خلال توفير أفضل المدربين في مصر ووفقًا لأحدث نظم التدريب العالمية لإعداد أجيال من الرياضيين على أعلى مستوى يساهمون في رفع علم مصر بالمحافل الدولية.

ونجح أبطال أندية وادى دجلة للسباحة وهم عمر عادل، ومروان الفقي، وهنا أشرف، روان ابو الفضل، مصطفي الطحان، في دخول موسوعة جينيس في السباحة بعد تحقيقهم إنجاز رياضي عالمي بمشاركتهم ضمن منتخب مصر للسباحة في سباق التتابع 50*100م، ليحطموا الرقم القياسي في هذا السباق المسجل باسم منتخب انجلترا بزمن قدرة 43 دقيقة و 32 ثانية، بينما حققه المنتخب المصري في زمن قدرة 42 دقيقة و12 ثانية.